الأربعاء، 15 مايو 2024 03:16 م

محمد وهب الله: حذرت الحكومة من تجاهل موظفى الخدمة المدنية عند إقرار علاوة الـ10%

محمد وهب الله: حذرت الحكومة من تجاهل موظفى الخدمة المدنية عند إقرار علاوة الـ10% محمد وهب الله
الإثنين، 20 يونيو 2016 10:00 م
كتب أشرف عزوز
أكد محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه لا تراجع عن إقرار قيمة الـ 7% كعلاوة دورية سنوية لموظفى الحكومة على الأجر الوظيفى فى مشروع قانون الخدمة المدنية .

وأضاف وهب فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى أنه حذر الحكومة من تجاهل الموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية عند إقرار العلاوة الاجتماعية فى الأول من يوليو، والتى من المتوقع أن تصل 10% حتى لا يتسبب ذلك فى حدوث مظاهرات عمالية مثلما حدث العام الماضى .

وكانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أعلنت أنها استقرت على تعديل المادة 37 بمشروع القانون المقدم من الحكومة الخاصة بالعلاوة الدورية لتصبح العلاوة 7% على الأقل من الأجر الوظيفى بدلا من 5% بمشروع الحكومة.

ومن المتوقع أن يصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال أيام قرارا جمهوريا بمشروع قانون بالعلاوة الاجتماعية للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة، ليتم تطبيق اعتماداتها مع مرتبات وأجور العام المالى الجديد 2016/2017، وتقدر العلاوة الاجتماعية المقررة للعاملين بالدولة هذا العام بنحو 10% لجميع العاملين، أما عن العلاوة الدورية فتبلغ نسبتها 5% تطبق من خلال قانون الخدمة المدنية الجديد بعد إقراره من مجلس النواب.



الأكثر قراءة



print