الخميس، 02 مايو 2024 08:02 ص

أهم القرارات الدولية:روسيف:محاولات عزلى من رئاسة البرازيل لوقف التحقيق فى قضايا فساد

أهم القرارات الدولية:روسيف:محاولات عزلى من رئاسة البرازيل لوقف التحقيق فى قضايا فساد الرئيسية البرازيلية ديلما روسيف
الإثنين، 30 مايو 2016 09:00 ص
كتب هاشم الفخرانى ووكالات
قالت الرئيسية البرازيلية ديلما روسيف، أن تسجيلات صوتية مسربة أظهرت أن محاولة الإطاحة بها تستهدف وقف التحقيق فى الفساد المستشرى الذى فضح تورط العديد من السياسيين البارزين ورجال الأعمال.

وقالت روسيف، فى مقابلة نشرت أمس الأحد، فى صحيفة فولها دى ساو باولو أن الكشف عن هذه التسجيلات يعزز أملها فى العودة إلى منصبها. التسجيلات التى سربت للسياسيين الثلاثة الذين ضغطوا لاتهامها تظهرهم وهم يحاولون ربط الإطاحة بها بوقف التحقيق، لكن الثلاثة رفضوا ذلك التفسير.

وجرى إيقاف روسيف عن العمل فى انتظار محاكمتها فى مجلس الشيوخ تمهيدا لعزلها، تولى نائبها ميشال تامر تسيير مقاليد الأمور فى البلاد مؤقتا.

بوتين يوافق على إعادة دبابة إسرائيلية تعود إلى حرب لبنان الأولى


وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أمرًا رئاسيًا يقضى بأن تعاد إلى إسرائيل دبابة كانت قد شاركت فى معركة السلطان يعقوب خلال حرب لبنان الأولى فى بداية الثمانينيات من القرن الماضى، ونقلت من سوريا إلى روسيا حيث تم عرضها فى متحف المدرعات بموسكو.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أثار هذه المسألة خلال اجتماعه الأخير مع الرئيس بوتين فى الكرملين الشهر الماضى عقب طلب تقدم بها رئيس أركان جيش الإسرائيلى جادى ايزنكوت.


print