الجمعة، 14 يونيو 2024 11:55 ص

أحمد شوبير: "مش محتاجين قوانين شباب ولا رياضة من البرلمان واللى عندنا كفاية بس نطبقه"

أحمد شوبير: "مش محتاجين قوانين شباب ولا رياضة من البرلمان واللى عندنا كفاية بس نطبقه" أحمد شوبير و لجنة الشباب والرياضة
الأحد، 15 مايو 2016 01:27 م
كتب تامر إسماعيل
قال أحمد شوبير، الإعلامى ونجم منتخب مصر السابق، إن مصر ليست فى حاجة إلى قوانين شباب أو رياضة جديدة، وأن القوانين الحالية جيدة وصالحة وليست فى حاجة للتغيير، مطالبًا بتطبيقها قبل البحث عن تشريعات أخرى.

وتابع شوبير فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلًا: "كل اللى احنا محتاجينه إننا نعدّل بعض مواد تلك القوانين الخاصة بالاستثمار وبالانتخابات، لكن احنا مش محتاجين قوانين من أول وجديد واللى عندنا كفاية بس ننفذه الأول".

cms-image-000006833 copy

وعن تسلم لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان لقانون الشباب الجديد وانتظارها لمشروع قانون الرياضة قال شوبير: "سيبك من كل اللى انت بتسمعه عن القوانين، لجنة قانون الرياضة تشكلت من شهر ولم تنجز شيئًا حتى الآن، ولو على الجمهور والملاعب نستحدث مادة بالقانون الحالى مش أكتر".
مشيرًا إلى أنه لا يستطيع أن يحكم على أداء أعضاء لجنة الشباب والرياضة، لأنها لم تبدأ عملها فعليًا، مؤكدًا أن تجربة المهندس محمد فرج عامر رئيس اللجنة ناجحة مع رئاسة نادى سموحة لكنه كرئيس لجنة لا يمكن الحكم عليه الآن.

hazim abdelsamad (7) copy

وكانت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب قد تسملت قانون الشباب الجديد، الذى أعدته وزارة الشباب ويضم المشروع 64 مادة، أكدت فى مجموعها على حظر مباشرة الهيئات الشبابية لأى نشاط سياسى أو حزبى، أو الترويج لأيّة أفكار أو أهداف سياسية.


للإطلاع على مشروع القانون كاملا



كما ينتظر من اللجنة برئاسة المهندس محمد فرج عامر أن تناقش أيضا قانون الرياضة الجديد خلال الفترة المقبلة.

135348-7387-copy



print