السبت، 18 مايو 2024 10:59 ص

ضوابط وشروط صرف الـ100 مليون جنيه من صندوق الطوارئ هدية "السيسى" للعمال فى عيدهم

ضوابط وشروط صرف الـ100 مليون جنيه من صندوق الطوارئ هدية "السيسى" للعمال فى عيدهم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى خطاب عيد العمال
الخميس، 28 أبريل 2016 06:47 م
كتب أشرف عزوز
عقب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بصرف 100 مليون جنيه لصندوق الطوارئ وإعانة البطالة التابع لوزارة القوى العالملة والهجرة، ينشر موقع "برلمانى" آليات وضوابط صرف هذه المبالغ للعمال:

يتم تقديم طلب صرف الإعانة للصندوق وفقا للنموذج المعد لهذا الغرض موقعا من المسئول عن النقابة العامة التابع لها المنشأة، وكذلك من المسئول عن المنشأة التى تعانى حالة التوقف الجزئى أو الكلى‏.

يرفق بطلب صرف الإعانة تقرير توقف جزئى أو كلى يتم إعداده بمعرفة المنشأة وموقع من المسئول عن المنشأة‏،‏ وكذلك يرفق تقرير من النقابة العامة التابعة لها المنشأة عن حالة التوقف وموقع من المسئول عن النقابة العامة‏.

كما يجب أن يرفق الطلب ببيان بالعاملين المضارين من عملية التوقف الجزئى أو الكلى يوضح اسم العامل وقيمة الأجر الأساسى وتاريخ التحاق العامل بالمنشأة وتاريخ بدء التأمين عليه وتاريخ التوقف عن سداد الأجر.

ويتم تعزيز ذلك بمخرجات من الكمبيوتر من التأمينات الاجتماعية بالوضع الأخير للعاملين المضارين.

ويجب أن يرفق بطلب صرف الإعانة تعهد من المسئول عن المنشأة بإخطار الصندوق عند إعادة تشغيل المنشأة إذا ما تمت عملية إعادة التشغيل قبل ستة أشهر من تاريخ التوقف عن سداد أجر العاملين المضارين‏.‏


print