السبت، 18 مايو 2024 06:43 ص

أجندة المحاكم اليوم.. النظر فى قضية تمرد أهم القضايا أمام القضاء

أجندة المحاكم اليوم.. النظر فى قضية تمرد أهم القضايا أمام القضاء دار القضاء العالى
الخميس، 24 مارس 2016 03:16 ص
كتب محمد سعودى
هناك العديد من القضايا التى ينظر فيها القضاء، خلال الساعات القليلة القادمة، من أهمها نظر المحكمة فى الاستئناف على حكم أول درجة القاضى بعدم اختصاص المحكمة نظر الدعوى المطالبة بحظر حركة تمرد.

وتنظر محكمة استئناف القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الخميس، الاستئناف على حكم أول درجة القاضى بعدم اختصاص المحكمة نظر الدعوى المطالبة بحظر حركة تمرد، حيث قضت المحكمة القاهرة للأمور المستعجلة، فى وقت سابق بإحالة الدعوى المقامة من المحامى أشرف فرحات بحظر "حركة تمرد"، ووقف جميع أنشطتها والتحفظ على أموالها وممتلكاتها، للقضاء الإدارى، لعدم الاختصاص الولائى.

تأجيل محاكمة المشتبه به الرئيسى فى هجمات باريس إلى اليوم


وعلى صعيد آخر.. قالت مساعدة سفين مارى، محامى الدفاع عن صلاح عبد السلام، المشتبه به الرئيسى فى هجمات باريس، إن محاكمته أجلت يوما واحدا إلى اليوم الخميس، لزيادة المخاوف الأمنية فى العاصمة البلجيكية فيما يبدو.

وخلفت الهجمات التفجيرية فى مطار بروكسل وشبكة أنفاقها 34 قتيلا وعشرات المصابين، وجرى رفع مستوى التأهب فى شتى أنحاء بلجيكا إلى أعلى مستوى له، حى كان من المقرر أن يمثل عبد السلام، الذى اعتقل يوم الجمعة فى بروكسل، أمس الأربعاء، أمام لجنة من القضاة الذين قد يمددوا اعتقاله لشهر آخر.

وتطلب السلطات الفرنسية تسليم عبد السلام كى يحاكم عن دوره المزعوم فى هجمات باريس فى 13 نوفمبر/تشرين ثان التى أودت بحياة 130 شخصا.

وأبلغت المساعدة، التى رفضت ذكر اسمها، أسوشيتد برس أن رئيسها أبلغها أن الجلسة أجلت إلى صباح اليوم.

print