الأحد، 05 مايو 2024 10:17 ص

"دفاع النواب": وجود مصر ضمن الدول العشر الأكثر بحثًا للسفر إليها أكبر ترويج للسياحة

"دفاع النواب": وجود مصر ضمن الدول العشر الأكثر بحثًا للسفر إليها أكبر ترويج للسياحة السياحة المصرية
الخميس، 01 فبراير 2024 04:00 م
سمر سلامة
اعتبر النائب خالد طنطاوى عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، ما كشف عنه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء من أن مصر ضمن الدول العشر الأكثر بحثًا للسفر إليها عام 2023 على محرك البحث جوجل، بمثابة ترويج كبير للسياحة المصرية لجذب المزيد من سياح العالم لمصر ونجاح كبير لما حققه الرئيس عبد الفتاح السيسى من أمن واستقرار ومشروعات قومية كبرى انطلقت فى جميع انحاء مصر.
 
وأعلن "طنطاوى" فى بيان له، اتفاقه التام مع ما أكدت عليه صحيفة لوموند الفرنسية من أن وجود مصر ضمن الدول العشر الأكثر بحثا فى السفر إليها يرجع ذلك إلى وجود معالم سياحية قديمة، مثل: أهرامات الجيزة والأقصر والكرنك وأبو سمبل والقرى النوبية والطعام المصري المميز فضلًا عن المناخ المشمس على مدار العام مما يجعلها وجهة جذابة في أي موسم، معرباً عن ثقته التامة فى السياحة المصرية خلال هذا العام سوف تستعيد مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.
 
كما أعرب النائب خالد طنطاوى عن ثقته فى أن السياحة المصرية سيكون لها دورها الكبير فى دعم الاقتصاد الوطني ومواجهة أزمة الدولار الراهنة، مطالباً من الحكومة الاستمرار فى تقديم المزيد من الحوافز التشجيعية لإقامة المزيد من المشروعات السياحية فى جميع المحافظات والمناطق السياحية والأثرية داخل مصر.

موضوعات متعلقة :

أبو الفتوح: استئناف الحوار الوطنى بقضايا الاقتصاد يعكس الرغبة فى التفاعل مع التحديات الحالية

"الأحزاب" بالحوار الوطني تدعو كافة القوى الوطنية لإرسال مقترحاتها حول تحديات الاقتصاد المصري

توصية برلمانية بتحويل "الثروة المعدنية" لهيئة اقتصادية وانتقادات لضعف إيراداتها بنحو 2.8 مليار فقط.. "خطة النواب" تناقش الحساب الختامي لموازنة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.. والهيئة: 44.6 مليار الربط المعدل

غادة على تتقدم بطلب لمناقشة عامة دور قطاع السياحة في سد الفجوة الدولارية

ملفات مهمة أمام "لجان النواب".. أبرزها تسجيل الملكيات العقارية وتطوير الصناعة.. وتشجيع السياحة الداخلية فى طابا ونويبع.. و"الاتصالات" تنظر رقمنة الدولة بحضور الوزير.. و"حقوق الإنسان" تدرس خطة توعية المواطنين

"سياحة النواب" تناقش خطة الوزارة لتشجيع السياحة الداخلية

رئيس الوزراء يتابع مع وزير السياحة آليات زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال العام الحالي

الحكومة تنفى قيام شركات السياحة بوقف رحلات العمرة لشهر فبراير المقبل

"سياحة النواب": تخفيضات "مصر للطيران" للعائلات تعظم الاستفادة من السياحة الداخلية

النائبة أميرة أبوشقة تطالب بحل أزمة شركات السياحة لتنفيذ برامج الحج والعُمرة


print