الأربعاء، 08 مايو 2024 01:09 م

توقف عملية التصويت لمدة ساعة لاستراحة القضاة

توقف عملية التصويت لمدة ساعة لاستراحة القضاة انتخابات الرئاسة
الإثنين، 11 ديسمبر 2023 03:10 م
كتبت- هبة حسام- آمال رسلان - محمود العمرى
توقفت منذ قليل عملية التصويت فى اليوم الثانى للاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بشكل مؤقت لمدة ساعة لبدء استراحة القضاة المشرفين على اللجان الفرعية وأمنائها، وذلك وفقا لنص قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، بشأن ضوابط تنظيم ساعة الراحة باللجان الفرعية.
 
وتتوقف اللجان لبدء ساعة الراحة المقررة قانونًا من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة الرابعة مساءً، ولا يجوز مدها لأكثر من ساعة على أن يتم الإعلان عن ميعاد الراحة في مكان ظاهر بالمركز الانتخابي ومقر اللجنة من الداخل والخارج.
 
وأعلن رؤساء اللجان الفرعية للحاضرين في المراكز الانتخابية التوقف عن التصويت مؤقتا لبدء فترة الراحة، حيث يغلق مقر اللجان مؤقتا بقفل تأميني بعد التأكد من سلامة غلق النوافذ وباب كل لجنة، وغلق فتحة الصندوق بالقفل البلاستیکي وإثبات رقمه في محضر إجراءات اللجنة، على أن يتم التحفظ على باقي الأوراق والمستندات بالوسيلة التي يراها رئيس اللجنة لحين انتهاء ساعة الراحة، ويتم إثبات هذه الإجراءات في المحضر المعد لذلك، ويحظر على رئيس اللجنة وأي من أمنائها مغادرة محيط المركز الانتخابي خلال ساعة الراحة تحت أي ظرف.
 
وكانت، قد انطلقت فى تمام التاسعة من صباح اليوم الاثنين، أعمال التصويت فى لجان الانتخابات 2024، بثانى أيام العملية الانتخابية، فى 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.
 
ودعا المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المصريين بالتصويت في مارثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر مؤكدا بأنه على ثقة في وعي الشباب وحكمة الشيوخ وفطنة المرأة المصرية الأصيلة في كل مدن مصر وقراها باستكمال ما بدأه أبناؤنا في الخارج.
وأكد على ثقته المواطن المصرى فى أداء الواجب الوطني والحق الدستوري في الاستحقاق الانتخابي الأهم وهو اختيار رئيس البلاد للسنوات الست القادمة.
 
ووافقت الهيئة الوطنية للانتخابات لعدد 24 سفارة لمتابعة الانتخابات الرئاسية وتم تسجيل 67 دبلوماسيًا منها لأعمال المتابعة، وتم اعتماد  14 منظمة دولية بعدد 220 متابع، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعا لها.
 
ووصل عدد المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

موضوعات متعلقة :

انفوجراف.. فتح لجان التصويت فى اليوم الثانى بانتخابات الرئاسة 2024

"انتخابات الرئاسة حدوتة مصرية".. أطول طابور للشباب يتصدر مشاهد التصويت.. وابن يحمل والدته القعيدة للمشاركة في الاقتراع.. كهنة وقساوسة يحثون المواطنين على الانتخاب.. ومراقبة دولية تشيد بنزاهة الانتخابات

المصريون يواجهون"طيور الظلام" فى العالم الافتراضى.. مشاركون فى الانتخابات يوثقون تجربتهم مع انتخابات الرئاسة 2024 على موقع "إكس".. الشهادات تدحض مزاعم"لم يحضر أحد".. والصورة تثبت مقولة "أبناء مصر أسياد القرار"

القضاة يسطرون ملاحم إنسانية في الانتخابات الرئاسية.. قاضٍ يتحرك من لجنته إلى الشارع لمساعدة سيدة.. وأخر يحمل أوراق الاقتراع لمسن.. الحالات الإنسانية: المستشارون أدخلوا الفرحة لقلوبنا ورسموا البسمة على وجوهنا

توافد قبائل وعائلات سيناء بالعريش والشيخ زويد وبئر العبد على اللجان.. صور

أجواء احتفالية أمام لجان الهرم فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية.. صور


الأكثر قراءة



print