الإثنين، 29 أبريل 2024 09:45 ص

مصطفى سالمان: مصر لن تتخلى عن دورها فى دعم القضية الفلسطينية

مصطفى سالمان: مصر لن تتخلى عن دورها فى دعم القضية الفلسطينية مصطفى سالمان
الإثنين، 30 أكتوبر 2023 05:00 ص
سمر سلامة
قال النائب مصطفى سالمان، عضو مجلس الشيوخ، إن مباحثات الرئيس عبدالفتاح السيسي وأنطونيو جوتيريش، سكرتير عام الأمم المتحدة، بشأن مستجدات الجهود الدبلوماسية الجارية لوقف التصعيد في قطاع غزة، تأكيد على استمرار دعم مصر للقضية الفلسطينية والحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء من الفلسطينيين.
 
وأوضح سالمان، في تصريحات صحفية له، أن الدولة المصرية لن تدخر جهدا في التعاون مع المنظمة الدولية لاستمرار دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية وكافة الاحتياجات اللازمة للفلسطينيين في قطاع غزة.
 
وأكد عضو مجلس الشيوخ، على أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي ملتزمة بدورها الراسخ والجوهري من خلال تكثيف الاتصالات والمباحثات الدولية لوقف التصعيد وتقديم كافة المساعدات اللازمة للشعب الفلسطيني والحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء، علاوة على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
 
وأشار النائب مصطفى سالمان، إلى أن تبني 120 دولة مشروع القرار العربي بالوقف الفوري العنف في غزة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمثابة تأكيد على رفض أعنال العنف والقتل وجرائم الحرب التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني العزل.
 
وشدد عضو مجلس الشيوخ، على ضرورة خروج المجتمع الدولي عن صمته وتنفيذ قرار الأغلبية والضغط على الاحتلال الإسرائيلي بوقف أعمال العنف والقتل التي يقوم بها ضد الشعب الفلسطيني للحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء، واحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتوصيل كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
 
ولفت سالمان، إلى أن قطع الاتصالات والكهرباء والمياه عن الفلسطينيين في قطاع غزة تأكيد على وحشية الجرائم التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، قائلا:" قطع الاتصالات محاولة لإخفاء جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي أصبحت على مرأى ومسمع من العالم أجمع".

print