الجمعة، 03 مايو 2024 10:33 م

"اقتصادية النواب": القمة المصرية الفرنسية جاءت فى وقت مناسب لوقف الاعتداءات ضد الفلسطينيين

"اقتصادية النواب": القمة المصرية الفرنسية جاءت فى وقت مناسب لوقف الاعتداءات ضد الفلسطينيين الدكتور محمد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية
الخميس، 26 أكتوبر 2023 07:00 م
سمر سلامة

أكد الدكتور محمد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن القمة المصرية الفرنسية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون جاءت فى توقيت مناسب وفى غاية الأهمية، من أجل دعم القضية الفلسطينية، ومطالبة المجتمع الدولي بسرعة التحرك للوقف الفورى للاعتداءات الإسرائيلية الوحشية ضد الفلسطينيين فى قطاع غزة.

وقال "عبد الحميد" فى بيان له: إن كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي المشترك أكدت مجدداً على موقف مصر الثابت والتاريخى من دعم القضية الفلسطينية ورفض تصفية القضية دون حل عادل ورفض مخطط الاحتلال الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين، وهو ما يثبت موقف مصر الحاسم من هذه القضية وأن سيناء وأمن مصر القومي خط أحمر، مثمناً تطابق وجهتى نظر القاهرة وباريس حول كل ما يتعلق من ملفات بشأن القضية الفلسطينية.

وأشاد الدكتور محمد عبد الحميد بتأكيد الرئيس السيسي في كلمته، أن غياب الأفق السياسى لحل الأزمة الفلسطينية أحد التداعيات للأزمة خلال آخر 20 سنة مع غياب الأمل وحالة الإحباط واليأس، والتأكيد على حل الدولتين وأن يقوم المجتمع الدولي بدوره في ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وحماية المدنيين ورفض العقاب الجماعي للمدنيين من الشعب الفلسطيني الأعزل وقتل الأطفال والنساء والشيوخ، وهى جرائم حرب تتنافى مع القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات الدولية، ولابد أن يكون هناك موقف دولي حاسم بإدانة هذه الجرائم ووقفها فوراً، مطالباً من المجتمع الدولى أن يعى جيداً تحذير الرئيس السيسي فى كلمته بشكل حاسم وصريح من خطة الاحتلال الإسرائيلي لاجتياح قطاع غزة برياً، وأن ذلك سيؤدي إلى تفاقم الأزمة وزيادة حدة الصراع وسينتج عنه ضحايا كثيرين جدا من المدنيين.

كما أشاد الدكتور محمد عبد الحميد بكلمة الرئيس خلال تفقده إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس، وأنها قوية وحملت العديد من الرسائل الهامة، موجهاً تحية شكر وتقدير للرئيس السيسي وقواتنا المسلحة الباسلة والتي تشعرنا بالفخر دائما.

وأكد الدكتور محمد عبد الحميد، أن جيش مصر الباسل كان ولا يزال وسيظل هو الدرع والسيف والسند وقت الشدائد، وهذا الجيش العظيم يجعلنا نشعر بالفخر والعزة دائماً، مثمناً تأكيد الرئيس السيسى خلال كلمته بأن الجيش المصري يبنى ويصون ويحمى ولا يعتدى، وقوله: "مهما كانت قوتك هى قوة رشيدة وهي سمة من سمات الجيش فى مصر.. تبنى وتصون وتحمي ولا تعتدي".

واعتبر الدكتور محمد عبد الحميد ما جاء فى كلمة الرئيس السيسى بمثابة رسائل واضحة وحاسمة للجميع بأن جيش مصر قوي ورشيد وجاهز ومستعد دائما للحفاظ على الأمن القومي المصري، مؤكداً أن المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية يثقون ثقة تامة فى الرئيس السيسى وفى جيش مصر الباسل فى الحفاظ على امن مصر واستقرارها وحماية جميع حدودها.

موضوعات متعلقة :

رئيس "عربية النواب" يطالب بالاستجابة الفورية لمطلب مصر بوقف إطلاق النار فى غزة

مجموعات مناهضة للتطبيع تعلن مظاهرات أمام البرلمان المغربى تضامنًا مع غزة

"خارطة طريق عربية" لدعم غزة.. مشروع قرار عربى بالأمم المتحدة لوقف إطلاق النار والتهجير.. تنسيق مع روسيا لعرقلة دعم أمريكا لإسرائيل بمجلس الأمن.. واللجوء لـ"الجنائية الدولية".. وتكوين لوبى داعم ببرلمانات العالم

النائب أيمن محسب ينتقد الموقف الأمريكى الداعم لاستمرار الاعتداءات الوحشية على غزة

حزب الاتحادى الديمقراطى: مصر مقبرة الغزاة على مر العصور ونرفض التهجير القسرى لأبناء غزة

لتوثيق الجرائم الإسرائيلية.. البرلمان التركى يعلن تشكيل لجنة تحقيق لزيارة غزة

أحزاب وبرلمانيون: كلمة الرئيس السيسي فى اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث خطاب تاريخى.. حملت رسائل هامة حول قوة الجيش المصرى وحماية الأمن القومى.. وموقف مصر القوى من دعم القضية الفلسطينية

"دفاع النواب": قمة السيسى وماكرون جرس إنذار للمجتمع الدولى لوقف الاعتداءات الإسرائيلية

الاصطفاف الوطنى وقوة الجبهة الداخلية فى دعم الدولة.. سياسيون ونواب: الشعب يقف على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية.. دعم أى تدابير لحماية الأمن القومى.. ويؤكدون: موقف مصر ثابت من الدفاع عن القضية الفلسطينية

هند رشاد: القمة المصرية الفرنسية تأكيد على جهد الرئيس السيسى فى توصيل معاناة الفلسطينيين للعالم


print