الأحد، 23 يونيو 2024 05:08 م

برلمانيون: الرئيس السيسى الداعم الأول لحقوق البسطاء وقراراته الأخيرة تحمل بعدًا إنسانيًا

برلمانيون: الرئيس السيسى الداعم الأول لحقوق البسطاء وقراراته الأخيرة تحمل بعدًا إنسانيًا الرئيس السيسي
الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 12:00 م
كتبت إيمان علي

ثمن النائب عمرو القطامي عضو مجلس النواب، حزمة الإجراءات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش افتتاحه عددا من المشروعات التنموية في محافظة بني سويف، وذلك بزيادة العلاوة الاستثنائية للعاملين بالدولة وقطاع الأعمال والقطاع العام إلى 600 جنيه، ورفع الحد الأدنى للدخل إلى 4000 جنيه بدلا من 3600، ورفع الإعفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألف إلى 45 ألف، وزيادة معاشات تكافل وكرامة 15%، ومضاعفة المنح الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدل 300، مؤكدا أن هذه القرارات تعكس حرص الرئيس السيسي على دعم المواطن البسيط  والفئات الأكثر احتياجا.

وأضاف النائب عمرو القطامي، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط، لافتا أن القيادة السياسية وضعت المواطن البسيط والفئات الأكثر احتياجا على رأس أولوياتها بالرغم من التحديات الاقتصادية الصعبة جراء الأزمة العالمية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي حريص كل الحرص على دعم ومساندة الأسرة المصرية ومساعدتها على التغلب على التداعيات العالمية لسد احتياجاتها المعيشية لتتجاوز الصعوبات الراهنة، موضحا أن قرارات الرئيس السيسي دليل قاطع على أن الدولة المصرية لا تدخر جهدا في سبيل دعم المواطن ومساندته في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأشار النائب عمرو القطامي، إلى أهمية القرارات التي صدرت عن الرئيس السيسي ، موضحا أنها قرارات تاريخية، وجاءت في توقيت مناسب من أجل احتواء الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية الراهنة.

ويؤكد الدكتور محمد سليم، عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العامة بالبرلمان، الأهمية الكبيرة لقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي التاريخية والتى فاجأنا بها خلال افتتاحه عدد من المشروعات التنموية بمحافظة بني سويف لرفع الحد الأدنى للاجور وإقرار إعفاءات ضريبية وزيادة علاوة الغلاء المعيشية وغيرها من القرارات الأخرى لرفع الاعباء المعيشية عن المواطنين لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار، مشيراً إلى أنها قرارات تاريخية وفى غاية الأهمية وجاءت فى توقيت مناسب للغاية.

وقال "سليم" إن هذه القرارات من الرئيس السيسى بعثت برسالة مهمة للشعب المصرى العظيم تتمثل فى الإحساس الكبير من القيادة السياسية بآمال وطموحات وهموم المصريين بصفة عامة والطبقات الكادحة منهم بصفة خاصة، لتخفيف الأعباء عن المواطنين، مؤكداً أن هذه القرارات لقيت سعادة كبيرة من الملايين من المواطنين أسرهم التى تنطبق عليهم هذه القرارات.

وأكد الدكتور محمد سليم، أن هذه القرارات تعد أيضًا بمثابة أكبر دليل على تأكيد على دعم الرئيس السيسي للمواطنين من خلال توفير مستوى معيشة أفضل ومناسب لهم، مؤكداً أن الرئيس السيسي دائما يسعى إلى تحقيق آمال وتطلعات المصريين لتوفير حياة كريمة لهم وتوفير كافة سبل الدعم اللازمة لهم بزيادة الدخل لمواكبة الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأشاد النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، بالقرارات التاريخية التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بها الحكومة لتطبيقها بشكل عاجل وفوري لمواجهة التحديات الاقتصادية الداخلية الناجمة عن الأزمة العالمية، وذلك خلال زيارته التاريخية لمحافظة بني سويف.

وقال "شمس الدين" إن هذه القرارات الرئاسية أكدت لكل المصريين أن الرئيس السيسى كان وما زال وسيظل هو الداعم الأول والرئيسي والحقيقى لكل المصريين وفى مقدمتهم الطبقات الكادحة والبسطاء والفقراء من هذا الشعب العظيم، معرباً عن ثقته التامة فى قدرة الرئيس السيسى على تحقيق كل أحلام وطموحات المصريين خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأوضح أن هذه القرارات المفاجئة من الرئيس السيسى أكدت لكل المصريين أن لديهم قيادة سياسية تعلي من شأن وحقوق الإنسان المصرى وتشعر بكل آمال وطموحات ومشكلات كل المصريين وأن إنسانية القيادة السياسية لا مثيل لها وهى على وعى وإدراك كاملين بما يعانى منه البسطاء من المصريين، ولذلك كانت المبادرات الرئاسية التاريخية فى مختلف المجالات بصفة عامة وفى المجال الصحى بصفة خاصة وأيضاً مبادرة حياة كريمة تتصدر اهتمامات القيادة السياسية"، مشيداً بالقرارات الخاصة بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية إلى 600 جنيه بدلاً من 300، وزيادة الحد الأدنى الإجمالي للدرجة السادسة ليصبح 4 آلاف جنيه بدلاً من 3500، ورفع حد الإعفاء الضريبي إلى 45 ألف جنيه، وذلك لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

ورحب بقرارات الرئيس السيسي والخاصة بصغار المزارعين والفلاحين بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصى نهاية 2024، وقيام البنك الزراعي المصري بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهلهم من الأشخاص الطبيعيين المتعثرين مع البنك قبل أول يناير 2022 مؤكداً أن الرئيس السيسي هو أول قائد فى تاريخ تمتد قراراته لتشمل جموع الصحفيين برعايته وتحدث عن ضرورة تطبيق الزيادة فى بدل التكنولوجيا لهم فورا، مؤكداً أن قرارات الرئيس السيسي تسهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، كما أنها تساعد جميع المواطنين بمختلف فئاتهم، على التأقلم مع المتغيرات الاقتصادية الراهنة.

موضوعات متعلقة :

3 حالات بالقانون تضمن حقوق الجهات مقدمة التمويل للمشروعات المتعثرة

علاء قريطم: قرارات الرئيس تسهم في تخفيف الأعباء وتحسين المعيشة للمواطن المصري

نائب بـ"طاقة النواب" يطالب التوسع فى فى استخدام المركبات الكهربائية

صبور: إتاحة مدة أخرى لـ"مبادرة السيارات المعفاة من الضرائب" يؤكد تقدير الدولة للمصريين بالخارج

مركز خدمات المستثمرين منوط بإنهاء موافقات وتصاريح المستثمرين وفقا للقانون..اعرف التفاصيل

نائب يثمن قرار الأوقاف برفع بدل مقارئ الجمهور 100% والتحفيظ 75% فى شمال سيناء

برلمانى: شكاوى من ضعف وانقطاع الكهرباء بمناطق ريف المنتزه والمنشية البحرية بالإسكندرية

قبل دخول المدارس.. كيف يُمكن التصدى لظاهرة العنف بين الطلاب؟.. اتفاقية حقوق الطفل تصدت للأزمة.. 4 إجراءات و3 توصيات للقضاء على الظاهرة.. و4 عوامل تساعد على تنشئة الطالب

أيمن محسب: قرار الرئيس برفع الإعفاء الضريبى خطوة مهمة لمواجهة التضخم

القانون يحظر إلقاء أو فرز المخلفات البلدية في غير الأماكن المخصصة

رئيس تضامن النواب: قرارات الرئيس السيسى أدخلت الفرحة على نفوس المصريين

ياسر الهضيبى: إقامة مجمع صناعى لإنتاج مسطحات الصلب يساهم في زيادة الصادرات


الأكثر قراءة



print