الإثنين، 29 أبريل 2024 04:00 م

نائب: إنشاء مخزن استراتيجى للمنتجات الغذائية خطوة هامة لتحقيق الاكتفاء الذاتى

نائب: إنشاء مخزن استراتيجى للمنتجات الغذائية خطوة هامة لتحقيق الاكتفاء الذاتى النائب محمود منصور
الجمعة، 09 يونيو 2023 05:00 م
سمر سلامة
ثمن النائب محمود منصور عضو مجلس الشيوخ، إعلان الحكومة متمثلة فى وزارة التموين، تدشين أكبر مشروع قومى لإنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية، حيث سيوضع أول حجر أساس مخازن استراتيجى لأول مرة فى مصر بمحافظة السويس ضمن المرحلة الأولى فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية، بضرورة تأمين مخزون استراتيجى من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار العام.
 
وأضاف عضو مجلس الشيوخ، إعلان وزير التموين تدشين أكبر مشروع قومى لإنشاء مخزن استراتيجى للمنتجات الغذائية، مؤكدا أن الهدف من إنشاء هذه المخازن الاستراتيجية للمنتجات الغذائية تتمثل فى الحفاظ على أكبر كم من السلع والمنتجات الغذائية، فى ظل ما يشهده العالم من أزمات راهنة .
 
وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن ملف الأمن الغذائى من الملفات الحيوية التى تشهد اهتماما كبيرا وملحوظا من قبل الرئيس السيسى خلال السنوات الأخيرة، وعلى وجه التحديد مع التداعيات الخارجية التى ألقت بظلالها على العديد من دول العالم .
 
وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن ما تقوم به الدولة حاليا، يعكس اهتمام القيادة السياسية بتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الأساسية للحد من التأثيرات الخارجية التى يمر بها العالم فى المرحلة الراهنة، وفى نفس الوقت تحقيق الأمن الغذائى للمواطن وتخفيف وطأة ما يحدث فى العالم على الإقتصاد المصرى.
 
 يشار إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية سيقومون غدا السبت، بتدشين أكبر مشروع قومى لإنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية، حيث سيتم وضع أول حجر أساس لمخزن استراتيجى لأول مرة فى مصر بمحافظة السويس ضمن المرحلة الأولى فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتأمين مخزون استراتيجى من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار العام.
 

الأكثر قراءة



print