الجمعة، 19 أبريل 2024 10:15 م

نواب يعلنون الموافقة على الحساب الختامى 2021/2022: انعكاس فعلى للموازنة العامة

نواب يعلنون الموافقة على الحساب الختامى 2021/2022: انعكاس فعلى للموازنة العامة مجلس النواب
الثلاثاء، 09 مايو 2023 04:30 م
كتب كامل كامل
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إعلان نواب الموافقة على الحساب الختامي 2021/2022.
 
وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب: "الملاحظات على الحساب الختامي يتم الإبداء فيها خلال الجلسة ويتم بعد ذلك أخذ الرأي النهائية حتى لا يكون هناك تكرار للحديث"، مضيفا: "جميع مشروعات الحسابات الختامية قد تم عرضها على مجلس الدولة".
 
وأشار إلى أن الحديث عن الحساب الختامي يكون وفقا للترتيب التالي، كلمة لممثل الهيئة البرلمانية ثم رئيس لجنة ثم 3 نواب، مشيرا إلى أن الكلمة لا تتخطى 3 دقائق".
 
بدوره أعلن محمد صلاح أبو هميلة موافقة الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري على الحساب الختامي، قائلا: "جميعا يدرك ظروف الحساب الختامي الذي كان يعتبر حسابا استثنائيا"، مطالبا الحكومة بالعمل والسعي لزيادة الإيرادات.

وأشار إلى أنه يجب أن عمل دراسة عن الهيئات الاقتصادية التي تحقق خسائر، قائلا: "يوجد 14 هيئة تحقق منها الهيئة الوطنية للإعلام".
 
وبدوره قال النائب محمد سليمان رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب: "النهارده يعتبر الحساب الختامي انعكاسا فعليا للموازنة العامة للدولة التي كان فيها مؤشرات وطالما أنها خطة مستقبلية وعبارة عن تقديرات"، مضيفا: "حينما نقارن بين الموازنة والحساب الختامي نجد أن الفروق بسيطة للغاية، رغم ما حدث من أزمات عالمية"، معلنا الموافقة على الحساب الختامي 2021/2022.

موضوعات متعلقة :

ثورة تشريعية مُنتظرة.. رئيس "الشيوخ": نلعب دورًا دستوريًا عظيمًا بدراسة الأثر التشريعى لكافة التشريعات التى عفى عليها الزمان.. إعادة تقرير "الأثر التشريعى لنقابة التجاريين" للجنة الاقتصادية ودراسة مشروع الحكومة

الشيوخ يقرر إعادة تقرير "الأثر التشريعى لنقابة التجاريين" للجنة الاقتصادية ودراسة مشروع الحكومة

اللجنة الاقتصادية بـ"الشيوخ" تناقش تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر

خلية نحل بلجان "الشيوخ" .. معوقات الاستثمار في مقدمة مناقشات اللجنة الاقتصادية .. "الصناعة" تدرس أثار تطبيق قانون المحال العامة.. وتطوير قطاع النقل السياحي على طاولة "الثقافة"

البيان المالى يكشف أهم الإصلاحات بموازنة 23 /24.. أبرزها "تحسين دخول العاملين وأصحاب المعاشات"

عبدالعليم داود يكشف الخلاف بين وزارة المالية والمركزى للمحاسبات حول 60 مليار جنيه

وزير المالية: 139مليار جنيه مخصصات شراء السلع والخدمات بموازنة 23/24 بزيادة 31 مليار

وزير المالية: لجنة برئاسة مصطفى مدبولى لوضع مسار استراتيجى للهيئات الاقتصادية فى مصر

وكيل "خطة النواب": نستعرض موازنة الأجور للعاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بالعام الجديد

ممثل "المركزى للمحاسبات" يستعرض ملاحظات الجهاز على الحساب الختامى..ويوصى بترشيد الإنفاق

رئيس الحكومة المغربى للبرلمان: الأزمات الدولية السبب فى ارتفاع الأسعار


print