الخميس، 02 مايو 2024 03:24 م

خلية نحل بلجان "الشيوخ" .. معوقات الاستثمار في مقدمة مناقشات اللجنة الاقتصادية .. "الصناعة" تدرس أثار تطبيق قانون المحال العامة.. وتطوير قطاع النقل السياحي على طاولة "الثقافة"

خلية نحل بلجان "الشيوخ" .. معوقات الاستثمار في مقدمة مناقشات اللجنة الاقتصادية .. "الصناعة" تدرس أثار تطبيق قانون المحال العامة.. وتطوير قطاع النقل السياحي على طاولة "الثقافة" مجلس الشيوخ
الأحد، 19 فبراير 2023 12:00 ص
كتب أمين صالح
غدا..اجتماعات مكثفة للجان الشيوخ عقب الجلسة العامة..الاقتصادية تستكمل مناقشة دراسة بشأن معوقات الاستثمار..والصناعة تناقش أثر تطبيق قانون المحال العامة..والطاقة تنظر دراسة الجدوى الفنية لتطوير معامل التكرير المصرية
 
 
 
 
 
 
 
تعقد لجان مجلس الشيوخ اجتماعات لها  اليوم الأحد عقب الجلسة العامة للمجلس، حيث تستكمل اللجنة الدستورية والتشريعية مناقشة تيسير إجراءات التقاضى ، كما تستكمل اللجنة المالية والاقتصادية مناقشة الدراسة المقدمة من النائب ياسر زكى بشأن معوقات الاستثمار والمحفزات لتحسين المناخ الاستثمارى وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر.
 
كما تجتمع لجنة الشئون العربية والخارجية لمناقشة دور منتديات الفكر في مسار السياسات الخارجية وتأثيرها غير المباشر على العلاقات الدولية وذلك بحضور ممثلي الحكومة فيما تناقش لجنة الدفاع والأمن القومى أهم موضوعات أمن المعلومات والأمن السيبرانى والتوعية بمخاطره.
 
في سياق متصل تجتمع لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ لمناقشة الآثار الناتجة عن تطبيق أحكام القانون رقم 154 لسنة 2019 بإصدار قانون المحال العامة وتأثيره على أحكام ونطاق تطبيق القانون رقم 152 لسنة 2020 بشأن المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
 
أما لجنة الطاقة فتناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب عبد الخالق عياد بشأن دراسة الجدوى الاقتصادية والفنية لتطوير معامل التكرير المصرية في حين تستكمل لجنة الإسكان مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب حسانين توفيق بشأن إنشاء سوق للخضار والفاكهة في أبو قرقاص المنيا وإنشاء مجمع خدمات أبو قرقاص كما تناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد صبرى بشأن صيانة شبكات الإنارة بمحافظة الإسكندرية وكذلك الاقتراح المقدم من النائب أكمل نجاتى بشأن دراسة تقسيم حى المقطم إلى عدد 2 حى وقسمين شرطة.
 
فيما تناقش لجنة التعليم الاقتراح المقدم من النائب حسين خضير بشأن زيادة أعداد الخريجين من كليات الصيدلة وارتفاع نسبة البطالة بينهم والاقتراح المقدم من النائب عمرو عزت سلامة بشأن استحداث قسم للغات الإفريقية بكليات الآداب بالجامعات المصرية.
 
اما لجنة الشباب والرياضة فتناقش ثلاثة اقتراحات برغبة الأول مقدم من النائب وليد التمامى بشأن نقل استدا دمياط إلى مدينة دمياط الجديدة والثانى مقدم من النائب عمر زايد بشأن انشاء مركز شباب بشارع القناية بمنطقة 6 أكتوبر بحى بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة والثالث مقدم من النائب عمرو السعيد فهمى بشأن إنشاء ملعب قانونى بمركز شباب شبرا نبات بالمحلة الكبرى.
 
كما تعقد لجنة الصحة اجتماعين لها الأول لمناقشة اقتراح مقدم من النائب أحمد عبد الماجد بشأن سرعة تنفيذ مشروع إحلال وتجديد مستشفى رمد قنا والثانى لمناقشة اقتراح مقدم من النائب عبد الحريم كمال بشأن سرعة الانتهاء من أعمال مسشتفى رأس غارب المركزى، في حين تناقش لجنة الزراعة موضوع تنمية الثروة السمكية في مصر.
 
في سياق متصل تجتمع لجنة الثقافة لمناقشة اقتراح مقدم من النائب محمد البنا بشأن تطوير قطاع النقل السياحى كما تناقش أيضا الدراسة المحالة لها بعنوان "إحياء مسار العائلة المقدسة في الترويج للسياحة الدينية المقدمة من النائبة سها سعيد".
 
أما لجنة حقوق الإنسان فتناقش الدراسة المقدمة من النائب أحمد زايد بشأن ظاهرة الطلاق في المجتمع المصرى العوامل والآثار وطرق المواجهة وفى نفس السياق تستكمل اللجنة الدينية مناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائب عمرو السعيد فهمى بشأن إنشاء إدارة للاوقاف بمدينة بشبيش.
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print