الأحد، 28 أبريل 2024 02:08 م

وزيرة التخطيط ترصد النتائج الإيجابية المحققة بقطاعات الاتصالات والزراعة

وزيرة التخطيط ترصد النتائج الإيجابية المحققة بقطاعات الاتصالات والزراعة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الثلاثاء، 09 مايو 2023 01:11 م
كتب كامل كامل
قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن معدل النمو المقدم أقل من كان مستهدفا فى ظل الظروف الحالية واعلي مستوي من متوسط الاقتصاد العالمي الذي يصل إلى 3.3%، وعلي ذلك النتائج المحلي أن يصل 11 تريليون جنيه، مشيرة إلى أن مصر تسعى لتحقيق معدل 4.1% معدل النمو الاقتصادي المستهدف في العام المالي 2023/2024.
 
وقالت، خلال استعراض خطة الدولة بالجلسة العامة لمجلس النواب: "تشير المؤشرات معدلات نمو 5 في قطاعات الاتصالات بنسبة 16% والسياحة بنسبة 12% وقناة السويس بنسبة 12% والزراعة بنسبة  4%"، موضحة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسط لتوفير 900 ألف فرصة عمل.

وأوضحت السعيد، أن الخطة لابد كذلك أن تركز على دور القطاع الخاص في الدولة، في ضوء إطلاق رئيس الجمهورية لوثيقة سياسة ملكية الدولة التي تأتي في إطار تعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي وخلق البيئة الاقتصادية الداعمة والجاذبة للاستثمارات، وذلك لوضع الأسس والمرتكزات الرئيسية لتواجد الدولة في النشاط الاقتصادى.

وأشادت وزيرة التخطيط خلال الاجتماع بالمنظومة المتكاملة لإعداد ومتابعة الخطة الاستثمارية، والتي تربط أهداف التنمية المستدامة ببرنامج عمل الحكومة ومشروعاتها التنموية، وتمكن جهات الإسناد من صياغة خططها التنموية، مشيرة إلى أهمية تكامل منهجية البرامج والأداء في تطبيق الخطة الاستثمارية.

الأكثر قراءة



print