الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:51 ص

وزيرة التخطيط لـ"النواب": خطة 22/23 ترتكز على الالتزام بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وزيرة التخطيط لـ"النواب": خطة 22/23 ترتكز على الالتزام بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان هالة السعيد وزيرة التخطيط
الثلاثاء، 09 مايو 2023 12:53 م
كتب كامل كامل
استعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية خطة التنمية الـمُستدامة للعام المالي 22/2023 والملامح الأساسية لوثيقة الخطة أمام النواب، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب.
 
وقالت "السعيد"، إن خطة التنمية المستدامة في عامها الثاني تتم في ظل ظروف استثنائية نتيجة للتأثيرات الأزمات العالمية، مشيرة إلى أن خطة الدولة تتجه نحو أهمية التركيز في الخطة على القطاعات الإنتاجية الثلاثة التي تستطيع مساندة الاقتصاد، وهى قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهو توجه البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية الذي يقوم على زيادة الوزن النسبي لتلك القطاعات.
 
وأشارت "السعيد"، إلى أن الملامح الأساسية لوثيقة خطة التنمية جاءت وفقا لحوار وطني بناء من أجل توثيق النفع العام فى إطار مستهدفات الخطة العامة للدولة، مشددة على أن الأزمات العالمية تسببت فى تراجع السلع، وما نجم عن ذلك من ارتفاع في الأسعار بالأسواق العالمية، الأمر الذي أحدث اضطرابا شديدا وتزايد المخاوف.
 
وقالت إن ضبابية المشهد الدولي أمر خطير يصعب إمكانية الاقتصاد العالمي من خروج فخ الركود، مؤكدة أن مصر اتخذ قرارات التوسع فى الحماية الاجتماعية من تداعيات الأزمة.
 
وأشارت إلى أن مستهدفات خطة الدولة قامت علي مجموعة من المرتكزات، أهمها الالتزام الكامل بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والاتساق مع مستهدفات الأجندة الوطنية، والوفاء بالاستحقاقات الدستورية فى التعليم والصحة، مشددة على أن المستهدفات الكلية للخطة واضحة ومتسقة على المستوى الكلي، مؤكدة أهمية اتساق السياسات مع بعضها البعض، وأهمية تركيز الاستثمارات على القطاعات التي توفر فرص عمل لائقة وتحقق معدلات نمو مناسبة.

موضوعات متعلقة :

هالة السعيد: الدولة تحرص على تنويع مجالات وفرص الاستثمار الواعدة

خلال اجتماعه بمدبولى وهالة السعيد.. الرئيس السيسى يوجه بالاستمرار فى دراسة تداعيات الأزمات الدولية على الأداء الاقتصادى محلياً.. وتعزيز جهود صندوق مصر السيادى

هالة السعيد:خطةعام 22- 23 تهدف الي رفع كفاءة سوق العمل والحفاظ علي معدلات بطالة منخفضة

وزير المالية: العجز الكلى فى موازنة 23/24 يبلغ 825 مليار جنيه ونستهدف فائض أولى 296 مليار جنيه

"التخطيط": الخطة الاستثمارية للعام المالى 2023/2024 تركز على التنمية البشرية

"حقوق الإنسان بالشيوخ" تبحث اليوم تفعيل قانون ذوى الإعاقة

"تشريعية النواب" تناقش مشروع قانون تنظيم إجراءات الوساطة لتسوية المنازعات

وزير المالية: الحكومة تستهدف إيرادات 2 تريليون و142 مليار جنيه فى موازنة 23/24 بزيادة 37%

وزير المالية لـ"النواب": رغم الأزمة العالمية مصر حققت فائضًا بنسبة 1.3٪ من الناتج المحلى

وزير المالية: نستهدف فائض أولى مستدام 2.5% سنويا ومعدل نمو 6% وتمكين مشاركة القطاع الخاص

وزير المالية من مجلس النواب: الموازنة العامة هى موازنة الصمود.. الدولة تثق فى استعادة أرقام النمو الإيجابية..الحرب الروسية أكثر جسامة علينا..ولدينا قدرة العبور منها بفضل تكاتف القيادة السياسية والمصريين


print