السبت، 18 مايو 2024 07:39 ص

محمد إسماعيل "نائب بولاق" يطالب بإدراج تحليل المخدرات ضمن إجراءات إصدار رخص القيادة

محمد إسماعيل "نائب بولاق" يطالب بإدراج تحليل المخدرات ضمن إجراءات إصدار رخص القيادة  محمد إسماعيل نائب بولاق
الأحد، 13 مارس 2016 07:46 م
كتب أحمد أبو حجر
طالب النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة بولاق الدكرور وفيصل بمحافظة الجيزة، اللواء أحمد حجازى، مدير امن الجيزة، بضرورة إدراج تحليل المخدرات لسائقى المركبات عند إصدار رخصة قيادة جديدة او تجديد الرخصة، مشيرًا إلى أن الكشف الدورى عن المخدرات أحد أهم الحلول غير النمطية للقضاء على انتشار المخدرات فى مصر، موضحًا أن من يثبت تعاطيه للمخدرات يتم إيقاف تجديد الرخصة له.

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، بعد انتهاء اجتماع نواب محافظة الجيزة مع مدير أمن المحافظة، أن كشف وتحليل المخدرات يشمل جميع سائقى المركبات بداية من الدراجات البخارية، والسيارات الملاكى الخاصة، وسيارات النقل، وسيارات الأجرة التاكسى والميكروباص، مضيفًا أن سائقى التوك توك يتم إجراء الكشف لهم من خلال الحملات المفاجئة.
وطالب "إسماعيل" بتنظيم حملات دورية شهرية على جميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة من أكبر موظف لأصغر موظف، وأيضا العاملين بالقطاع الخاص، مشيرًا إلى أن من يثبت تعاطيه للمخدرات يتم إيقافه عن العمل.

وأوضح إسماعيل أن ما يقدمه من حل سيساهم بشكل فعال فى الحد من تجارة المخدرات لأن المواطن حينما يشعر أن العقاب مرتبط براتبه أو بوظيفته سيتخلى عن تعاطى المخدرات، وهو ما يؤدى إلى كساد تجارتها.


print