السبت، 04 مايو 2024 05:33 ص

نواب: الرئيس يولي اهتمام لمضاعفة جهود دعم القطاعات الاقتصادية لمجابهة التحديات العالمية الراهتة

نواب: الرئيس يولي اهتمام لمضاعفة جهود دعم القطاعات الاقتصادية لمجابهة التحديات العالمية الراهتة مجلس النواب
الثلاثاء، 11 أبريل 2023 05:00 ص
كتبت إيمان علي
 
اعتبر النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة العمل المكثف فى مشروعات الزراعة والري والإنتاج، تؤكد أن القيادة السياسية تعمل على دعم قطاعات الزراعة و الإنتاج الزراعي و الغذائي لمواجهة التحديات العالمية الراهنة".
 
وأضاف أن الاهتمام بالزراعة في أولويات الرئيس السيسي والقيادة السياسية لتحقيق استراتيجية 2030 والوصول إلى 100 مليار دولار صادرات سنوية، مؤكدا أن العمل المكثف فى مشروعات الزراعة والري والإنتاج يساهم بشكل كبير في انخفاض الأسعار وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
 
وأكد عضو مجلس النواب، أن توجيهات الرئيس السيسي بمواصلة العمل المكثف في المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في قطاعات الزراعة والري والإنتاج الزراعي والغذائي، يساهم في توفير آلاف فرص العمل ووضع مصر فى مصاف الدول المتقدمة.
 
وأشار النائب عمرو القطامي، إلى أن القيادة السياسية حريصة على دعم القطاع الزراعي بقوة لأهميته في النهوض بالشعوب وتحقيق الأمن الغذائى، لذلك تعمل الدولة المصرية بكامل طاقتها من أجل ذلك لمواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة جراء الحرب الروسية الأوكرانية.
 
 
 
ومن جانبه أشاد النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، بتوجيهات الرئيس السيسي لتحسين الأوضاع الاقتصادية من خلال رؤية واضحة ومحددة تجابه التحديات التي تواجه القطاعات الاقتصادية المختلفة، خاصة القطاع الزراعي، مشيدا بالجهود المبذولة مؤخرا للنهوض بالقطاع من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي.
 
ولفت "دياب"، في تصريحات له، أن ما توليه القيادة السياسية من أهمية، تكاد تكون غير مسبوقة لدعم الاقتصاد الوطني، سوف ينعكس في المستقبل على قوة ومكانة الاقتصاد والنهوض بالقطاعات الاقتصادية المختلفة، لافتا إلى أن الوقت الحالي يحتاج إلى جهود مضاعفة لمجابهة التحديات العالمية.
 
وأضاف أن التحديات التي فرضتها الأزمة العالمية، ألقت بظلالها على الوضع الاقتصادي لجميع بلدان العالم، والتي أخذت في إعادة ترتيب أولوياتها بعد تلك الحرب، وأصبح ملف الغذاء هو الأبرز وكذلك الصناعة المحلية، وهو ما تعمل عليهما الدولة من خلال تعزيز مكانتها فيهما.
 
وأوضح أن الفترة المقبلة مليئة بالتحديات، التي هي في حاجة إلى تضافر الجهود، من أجل مجابهة تلك التحديات والنهوض بالقطاعات الاقتصادية المختلفة.
 
 

print