السبت، 20 أبريل 2024 11:30 ص

النائب عادل اللمعى: تعزيز الاستثمارات مع بنك التنمية الأفريقى يحقق التكامل القارى

النائب عادل اللمعى: تعزيز الاستثمارات مع بنك التنمية الأفريقى يحقق التكامل القارى النائب عادل اللمعي
الجمعة، 07 أبريل 2023 07:00 ص
سمر سلامة
اعتبر النائب عادل اللمعي، عضو لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ"أكينومي أديسينا" رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي، يأتي في إطار حرص القيادة السياسية على تعزيز وتعميق التعاون مع الأشقاء الأفارقة في كافة المجالات وخاصة من الناحية الاقتصادية وتشجيع التكامل الاقتصادي القاري لتوظيف القدرات والخبرات في دعم مصالح الشعوب، وسط الظروف الدولية والإقليمية الدقيقة.
 
وأكد "اللمعي"، أن التعاون المشترك يأتي من منطلق ضرورة نمو مشروعات دعم التحول الأخضر، بتعظيم الاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي وباعتبارها بوابة ربط بين أفريقيا وقارتي آسيا وأوروبا والنفاذ إليها، وهو ما تتمتع به منطقة شرق بورسعيد من مقومات مع جاهزية بنيتها التحتية لتكون أحد أهم مراكز الصناعات الثقيلة في مصر وملتقى لسلاسل الإمداد العالمية، ما يجعل هناك فرصة لاستكشاف المزيد من مجالات التعاون مع البنك الأفريقي لدعم استراتيجية توطين الصناعات المستهدفة بالمنطقة الصناعية من بينها الهيدروجين الأخضر وتعزيز فرص نفاذ الصادرات المصرية إلى أفريقيا وزيادة معدلات التشغيل والأيدي العاملة، فضلًا عن خلق المزيد من فرص تشغيل الشباب في مشروعات المستقبلية وخاصة في إقليم قناة السويس وشرق بورسعيد.
 
وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن اللقاء جاء ليتسق مع سياسات الرئيس السيسي الداعمة لجهود التنمية والمناخ بالقارة السمراء، والحرص على تقوية الروابط الإقليمية، إذ تستضيف مصر الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك بمدينة شرم الشيخ في شهر مايو المقبل، لتكون دفعة لتجديد علاقات الشراكة فى القارة الأفريقية وتنمية التعاون بتعزيز دور البنك في دعم القطاعات الواعدة بالقارة الأفريقية، لاسيما في ظل التحديات الاقتصادية المتنامية على المستوى الدولي، وتنمية التبادل التجارى بين دول القارة حيث يصل إجمالي استثماراته بمصر لـ6.7 مليار دولار لقطاع الطاقة الجزء الأكبر فيه. 
 
وأشار إلى أن مصر تمتلك تجربة تنموية رائدة فى مجال البنية التحتية وبناء مدن جديدة ساهمت فى توفير نحو 5 ملايين فرصة عمل للشباب المصري، وتتمتع بقدرات الاحترافية لشركاتها بإنجاز المشروعات في وقت سريع وبكفاءة عالية، ما أكد عليه اللقاء من وصف رئيس بنك التنمية الأفريقي، لمسار مصر خلال السنوات القليلة الماضية، بأنها مصدر إلهام كبير للشعوب الأفريقية على امتداد القارة، ما يعكس نجاح القيادة السياسية في استعادة ريادة الدولة ومكانتها الإقليمية والنهوض بها بالعديد من القطاعات لتكون أمثلة ونماذج مضيئة على ما تحقق من تقدم تنموى.

موضوعات متعلقة :

النائب عادل اللمعى يطالب بالاستفادة من الخبرات الصينية لتعزيز التحول الأخضر

تقرير للمنتدى الاقتصادى العالمى: التحول الأخضر يخلق وظائف جديدة بحلول عام 2030

نواب: مصر عملت على حث الأطراف المشاركة بcop27 لتبني نهج متسارع في التحول الأخضر

قمة المناخ والتحول للأخضر.. برلمانيون: مصر نجحت فى عرض تأثير التغيرات المناخية بصورة تفصيلية.. وكانت سباقة فى مشروعات الاقتصاد الأخضر.. والتنظيم المشرف أثبت للعالم مكانة مصر ودورها المحورى

برلمانية: تكليفات الرئيس السيسى ساهمت فى توفير السلع الرمضانية بأسعار مخفضة

الرئيس السيسى خلال مؤتمر صحفى مع نظيره القبرصى: نسعى للوصول إلى تسوية عادلة لقضية سد النهضة.. والحفاظ على أمننا المائى لا تفريط فيه.. وضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل تجنب تصعيد العنف ووقف الاستيطان فى فلسطين

الرئيس السيسى ونظيره القبرصى يثمنان تطور العلاقات بين البلدين بمجالات الطاقة

حزب إرادة جيل يشيد بحضور الرئيس السيسي اختبارات المتقدمين لوظائف بوزارة التربية والتعليم

حزب المؤتمر يشيد بزيارة الرئيس السيسي للسعودية ..ويؤكد إضافة جديدة لتوطيد العلاقات بين البلدين

النائبة شيماء نبيه: زيارة الرئيس السيسى للسعودية تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين


print