الخميس، 02 مايو 2024 11:35 ص

رغدة نجاتى: مشروع تنمية سيناء طفرة غير مسبوقة.. والإنجازات مستمرة منذ 9 أعوام

رغدة نجاتى: مشروع تنمية سيناء طفرة غير مسبوقة.. والإنجازات مستمرة منذ 9 أعوام رغدة نجاتي
الثلاثاء، 04 أبريل 2023 05:00 م
ندى سليم

أكدت النائبة رغدة نجاتى، عضو مجلس النواب، أهمية المشروع القومي لتعمير وتنمية سيناء الذى أعلنه الرئيس السيسي وبدأ تنفيذه منذ عام 2014 بتكلفة نحو 700 مليار  جنيه، مشيرة إلى أنه يستهدف تعمير وتنمية سيناء بشكل متكامل في مختلف القطاعات، وهو ما يعد طفرة تنموية غير مسبوقة في تاريخ أرض الفيروز.

وقالت "نجاتي"، إن هذا المشروع القومي يضم مشروعات مختلفة في شتى القطاعات، مشيرة إلى أن من بين تلك المشروعات استثمارات عامة بقيمة 300 مليار جنيه استثمارات عامة و6300  مشروع، بالإضافة إلى 270 مشروعا بالمنطقة الاقتصادية لقناه السويس، بالإضافة لمشروعات الطاقة الكهربائية في سيناء.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أنه من بين تلك المشروعات، مشروعات في قطاع الزراعة حيث زادت نسبة المساحة الزراعية في سيناء بنسبة 118%، بالإضافة إلى 13 مشروع معالجة صرف صحى و23 محطة تحلية مياه، مشيرة إلى مشروع محطة معالجة مياة بحر البقر في سيناء الذى تم تسجيله  موسوعة جبنس كأكبر محطة قي العالم يتم من خلالها زراعة 350 ألف فدان، وكذلك محطة معالجة المحسنة التى حصلت علي لقب أفصل مشروع عالمى في عام 2020.

وتابعت النائبة رغدة نجاتى: يتضمن المشروع القومي إنشاء 10 آلاف حوض سمكى ضمن مشروعات الثروة السمكية، بالإضافة إلى تنفيذ نحو 2400 كيلو متر طرق جديدة، إلي جانب المشروعات في قطاع السياحة.

وقالت عضو مجلس النواب، إن ما يحدث في سيناء من تعمير ومشروعات قومية يدعو للفخر، خصوصا في ظل الإنجازات التى تحققت على أرض الواقع خلال فترة الـ9 سنوات الأخيرة.

موضوعات متعلقة :

النائب محمد العمدة: القيادة السياسية نجحت فى وضع سيناء على خارطة التنمية

نائب: الرئيس السيسى قضى على الإرهاب فى سيناء وحولها لواحة للتنمية

فايزة صالح: الدولة المصرية حققت المعادلة الصعبة فى سيناء بالقضاء على الإرهاب

الرئيس السيسى يتابع البرامج القائمة والمستقبلية للدفع بجهود التنمية المجتمعية للمواطنين المصريين من أبناء سيناء

مشايخ قبائل سيناء يقدمون هدية تذكارية للرئيس السيسي في ذكرى انتصار 10 رمضان.. صور

الرئيس السيسي: شكل سيناء فى 7 سنوات الأخيرة تغير تماما

الرئيس السيسي يطالب بالوقوف دقيقة اعتزازا بأرواح الشهداء.. ويؤكد: الحرب على الإرهاب فى سيناء لا تقل عن حرب 6 أكتوبر.. وقاتلنا الأشرار 10 سنوات حتى عادت سيناء كاملة وشكل سيناء فى السبع سنوات الأخيرة تغير تمامًا

الرئيس السيسى يلتقى مشايخ وعواقل سيناء في ذكرى انتصار 10 رمضان.. صور

الحكومة تعفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد الفطر وتحرير سيناء

التنمية والتطوير لإعادة بريق أرض الفيروز.. الدولة تنفق 610 مليار جنيه على المشروعات التنموية في سيناء.. تطوير ميناء العريش البحري وتنفيذ مشروع محطة محولات بالشيخ زويد لإنتاج 700 ميجاوات

استثمار كنوز أرض الفيروز.. تنمية متكاملة تنتظر سيناء.. 3 محاور ترتكز عليها خطة التعمير تشمل تحويلها لمنطقة اقتصادية واعدة.. نواب يؤكدون: ما نراه اليوم "معجزة" تتحقق بفضل إرادة الرئيس والإصرار على محاصرة الإرهاب


الأكثر قراءة



print