الجمعة، 03 مايو 2024 07:47 ص

برلمانيون: التاريخ لن ينسى تضحيات الشهداء وستظل ذكراهم نبراسًا للأجيال المقبلة

برلمانيون: التاريخ لن ينسى تضحيات الشهداء وستظل ذكراهم نبراسًا للأجيال المقبلة مجلس النواب - صورة أرشيفية
الجمعة، 10 مارس 2023 10:00 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل
أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن يوم الشهيد سيظل خالدا عبر التاريخ، وأن احتفال مصر فى 9 مارس من كل عام، بيوم الشهيد، وهو ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أثناء تواجده على الجبهة بين أبنائه من أبطال حرب الاستنزاف، والاحتفال بهذه الذكرى العطرة رسالة على عدم نسيان أسر الشهداء والمصابين مهما مر عليهم من عقود.
 
وفى هذا الإطار، قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية تحتفل بيوم من أعظم الأيام خلوداً فى تاريخ وطننا وهو يوم الشهيد، معقبا: "نحتفل بهذا اليوم سنويا لنتذكر ما قام به هؤلاء الأبطال من دفاع بالغالي والنفيس عن هذا الوطن العظيم، مضيفا: "هذه المناسبة العظيمة إنما هي تعبير عن التقدير والاحترام لرجال بواسل ضحوا بأرواحهم من أجل أمن وأمان واستقرار الوطن، مؤكدا أن شهداء مصر ستظل سيرتهم خالدة في وجداننا باعتبارهم نموذجا عظيما يحتذى به الجميع في الحفاظ على كرامة هذا الوطن.
 
وفى ذات الصدد، قال النائب جمال فؤاد، عضو مجلس النواب، إن الاحتفال بيوم الشهيد يؤكد أن القوات المسلحة لم ولن تنس أبناءها المخلصين، خاصة أن هذا تجسيد لأسمى معاني الوطنية والفداء لأبطال ضحوا بأرواحهم من أجل استقرار هذا الوطن.
 
وأضاف فؤاد، أن الاحتفال بيوم الشهيد هذه الذكرى العطرة التى سجلها التاريخ بحروف من نور لها دلالات خاصة، أولها أن الدولة المصرية لم ولم تنس شهداءها الأبرار ودماءهم الذكية التى ضحوا بها من أجل رفعة الوطن والحفاظ على ترابه، واستعادة البطولات والأمجاد، وإحياء أرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم  في سبيل أمن وأمان هذا الوطن.
 
وفى سياق متصل، هنأ النائب علاء قريطم، الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد.
 
ووجه قريطم، التحية لرجال القوات المسلحة البواسل، متابعا: "يواصلون الليل بالنهار لحفظ أمن وأمان واستقرار الوطن، والدولة المصرية لم ولن تنس شهداءها الأبرار، وستظل أسماؤهم محفورة بحروف من نور في الذاكرة عبر الزمن يتذكرها جيل بعد جيل لرجال ضحوا بأرواحهم لكي يعيش الوطن بعزة وشموخ.

موضوعات متعلقة :

"دفاع النواب" تهنئ الرئيس السيسى والقوات المسلحة بـ«يوم الشهيد»: نستلهم منه التضحية والفداء

الرئيس السيسى يؤدى صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوى احتفالًا بـ"يوم الشهيد".. صور

احتتفالا بـ"يوم الشهيد".. برلمانيون يقترحون إنتاج أعمال درامية لتسليط الضوء على تضحيات الشهداء.. ونواب: يجب تعليم النشء التضحية

النائب خالد بدوى يطالب بتنشئة الجيل الجديد على تضحيات شهدائنا للدفاع عن الوطن

نواب: تحية لشهداء مصر الأبرار.. ويوم الشهيد من الأيام الخالدة في التاريخ

حزب الجيل: تكلفة الحرب علي الإرهاب كانت كبيرة.. وتحية لشهداء مصر

النائب حازم الجندى: "يوم الشهيد" يجسد أسمى معانى الفداء من أجل الوطن

النائب أحمد إدريس: مصر تحتفل بيوم الشهيد والقضاء على الإرهاب معًا

"يوم الشهيد" ذكرى خالدة فى تاريخ مصر.. برلمانيون يوجهون تحية إعزاز وتقدير لمن ضحوا بأرواحهم للحفاظ على أمن الوطن.. ويؤكدون: ستظل قصصهم نبراسًا يُضىء لنا طريق المستقبل ومصدر إلهام للأجيال الجديدة

النائب أحمد عاشور: يوم الشهيد يجسد التضحية والفداء ويخلد ذكرى الأبطال

تكريمًا له.. اقتراح برغبة لتغيير اسم مدرسة الصبحة بأسيوط لـ"الشهيد أيمن فؤاد الزيدى"


print