الخميس، 16 مايو 2024 07:21 ص

النائب أحمد إدريس: العفو الرئاسي عن المحبوسين يؤكد اتساع الوطن للجميع

النائب أحمد إدريس: العفو الرئاسي عن المحبوسين يؤكد اتساع الوطن للجميع النائب احمد ادريس
الإثنين، 06 مارس 2023 10:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب، أن الافراج عن المحبوسين يساهم بشكل كبير في دمجهم بالمجتمع، ويؤكد أن الوطن يتسع للجميع.

وأضاف إدريس أن الإفراج عن 30 من المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا غير متعلقة بالعنف أو الإرهاب، بعد جهود مضنية للنيابة العامة ووزارة الداخلية، فضلا عن جهود لجنة العفو الرئاسي والقوى السياسية والحزبية التي تتعاون مع اللجنة وتُساهم في إنجاح عملها، وتؤكد أنها مستمرة في عملها، ومتطلعة لمزيد من النجاحات في هذا الملف.

ولفت إدريس إلى أن التوسع في العفو الرئاسي فرصة كبيرة للم شمل الأسر المصرية، خاصة مع دخول شهر رمضان الكريم والتجمعات الأسرية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن ما جهود الدولة في الملف الحقوقي كان لها صدى دولي واسع، وانعكست جهود لجنة العفو الرئاسي على مركز مصر في الملف الحقوقي عالميًا، وقد لاقت بذلك إشادات واسعة من قادة العالم، وعلى رأسهم كبار المسؤولين بالولايات المتحدة الأمريكية.

مؤكدا على ان الدولة قامت بالعديد من الإجراءات  لدعم الملف الحقوقي، سواء من خلال جهود لجنة العفو الرئاسي أو بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان قبل عام ونصف تقريبًا، وكذلك الحوار الوطني الذي خلق نوعًا من الانفتاح السياسي.

 


print