السبت، 20 أبريل 2024 10:22 ص

النائبة روان لاشين مثمنة قرارات الرئيس: تدعم المواطن بصورة مباشرة

النائبة روان لاشين مثمنة قرارات الرئيس: تدعم المواطن بصورة مباشرة روان لاشين
الجمعة، 03 مارس 2023 02:30 م
كتب كامل كامل
ثمنت النائبة روان لاشين عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بالإجراءات التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤكدة أن هذه القرارات في الوقت الحالي تعكس شعور الدولة بما يعانيه المواطن في ظل الأزمة العالمية.
 
ووصفت "لاشين" توجيهات الرئيس بزيادة رواتب الموظفين، والمعاشات، بالإضافة إلى رفع حد الإعفاءات الضريبي، وزيادة المستفيدين من برامج تكافل وكرامة، إعتبارا من أول أبريل القادم، بالقرارات التي جاءت في الوقت المناسب وتأتى ضمن إجراءات الحماية الاجتماعية للمواطن المصرى، وتمكينه من مواصلة الحياة دون معاناة تزامنا مع الظروف الاقتصادية العصيبة التى يعانى منها العالم أجمع.
 
وأضافت: "قرارات مهمة وترفع عن كاهل المواطن زيادة الأسعار، نظرا لأن لمواطن المصري هو المتضرر الأول من صعوبة الوضع الاقتصادي عالميا وداخليا ولكن جاءت هذه القرارات لتخفيف العبء عن عاتقه من موجات زيادة الأسعار".
 
وقالت: "من ناحية أخرى، من ضمن القرارات المهمة زيادة المعاشات المنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪؜ شهرياً فهذه فئة مهمة ويجب الاهتمام بها لأن هذا يعتبر مصدر دخلهم الوحيد ولا بد من أن يواكب الغلاء وزيادة الأسعار إلي جانب زيادة الأحد الادنى للعاملين بالدولة.

موضوعات متعلقة :

برلمانيون: الرئيس السيسى جعلت محافظات الصعيد جاذبة بعد توفير فرص العمل

"طاقة النواب" تعليقا على قرارات الرئيس: السيسي رئيس بدرجة إنسان

برلمانى: الرئيس السيسى أعاد الحياة لمحافظات الجنوب

علاء عابد: زيارة الرئيس السيسى للمنيا تعكس حرصه على متابعة تنفيذ المشروعات على أرض الواقع

برلمانيون: الصعيد يشهد طفرة غير مسبوقة فى عهد الرئيس السيسى

المنيا على خُطى التنمية.. الرئيس السيسى يضع عروس الصعيد فى ركاب التطوير.. برلمانيون: "حياة كريمة" غيرت وجه الحياة ورفعت التهميش عن صعيد مصر.. وأصبح جاذبًا للسكان بعد توفير الآلاف من فرص العمل

برلمانى: دعم الرئيس السيسى لقطاع البترول سر نجاح مصر فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز

رئيس يشعر بالمواطنين ويستمع لنبض الشارع.. السيسى يوجه الحكومة بحزمة إجراءات تاريخية لمواجهة الأزمات الاقتصادية.. تحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول أبريل 2023

الرئيس السيسى يصدر قرارات تاريخية لدعم المواطنين.. أبرزها زيادة المعاشات ورفع الحد الأدنى للأجور


print