الخميس، 02 مايو 2024 06:20 ص

برلمانيون: الصعيد يشهد طفرة غير مسبوقة فى عهد الرئيس السيسى

برلمانيون: الصعيد يشهد طفرة غير مسبوقة فى عهد الرئيس السيسى جانب من زيارة الرئيس السيسي إلى المنيا
الخميس، 02 مارس 2023 07:00 م
هشام عبد الجليل

أكد اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب والنائب عن المنيا، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى محافظة المنيا، وضعت المنيا عروس الصعيد على خريطة التنمية، وأن ما تحقق من إنجازات سيخلدها التاريخ، وتفتح آفاقا جديدة للتنمية لبوابة الصعيد .

وشدد وكيل دفاع النواب في تصريحات اليوم، أن استراتيجية الرئيس لتنمية الصعيد وحياة كريمة أنهت حقبة تاريخية من الإهمال والتهميش، وأن خطط الرئيس التنموية في محافظات صعيد مصر أعادت الحياة ورسمت لوحة فنية رائعة عنوانها الأمل، وأن مواطني المنيا والصعيد يعيشون أزهى العصور لما تحقق من شرايين الخير التي طالت الحجر والبشر .

وفى سياق متصل، قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن محافظات الصعيد تشهد طفرة حقيقة في التنمية، متابعا: "محافظات الصعيد عانت على مدار العصور السابقة، وخلال السنوات الأخيرة وبتوجيهات القيادة السياسية هناك اهتمام غير مسبوق بمحافظات الجنوب".

وتابع عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: مبادرة "حياة كريمة" غيرت شكل ومجرى الحياة للمواطنين والفئات البسيطة على مستوى الجمهورية، وكان للصعيد النصيب الأكبر، وأن الدولة المصرية تسير بخطوات غير مسبوقة على طريق التنمية والبناء وتلبية كافة الاحتياجات في جميع القطاعات الخدمية في إطار المشروع القومى العملاق لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة" والتي تهدف للارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى  والصحى للأسر الأكثر احتياجاً، وتحقيق تنمية شاملة بقرى الصعيد وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بكل سهولة ويسر.

موضوعات متعلقة :

الرئيس السيسى يتفقد مشروعات حياة كريمة بقرية "المعصرة" أول قرية نموذجية

حياة كريمة تسهم في توفير عمل للشباب : 3.2 مليار جنيه تتيح 257 ألف فرصة

برلمانيون يجددون مطلبهم بحضور مصطفى مدبولى وإجراء تعديل وزارى.. ضياء داود: 5 ملايين أسرة تعيش بـ50 سنتًا فى اليوم.. والحياة الكريمة ليست طُرقًا فقط.. وعلاء عابد يُطالب بتغيير وزراء المجموعة الاقتصادية

الرئيس السيسى لأهالى المنيا: نحتاج الإخلاص والعمل.. والدولة تخفف الأعباء

النائب عيد حماد: العلاقات المصرية المجرية شهدت طفرة فى عهد الرئيس السيسى

"الهضيبى" يطالب بمساندة الأحزاب والقوى السياسية للحكومة فى دمج المفرج عنهم

بعد 4 سنوات من تكليفات الرئيس منظومة النظافة "محلك سر".. تضارب دراسات الجدوى يُثير أزمة "تحت القبة".. "التنمية المحلية" قدرت التكلفة بـ12 مليار جنيه العام الماضى.. و"محلية النواب" تطلب تقريرًا مُفصلًا

تقرير للمنتدى الاقتصادى العالمى: التحول الأخضر يخلق وظائف جديدة بحلول عام 2030

سؤال برلمانى عاجل لـ"وزيرة التضامن" عن مصير برنامج أطفال وكبار بلا مأوى


print