الجمعة، 29 مارس 2024 06:05 م

رئيس "زراعة الشيوخ": قرار الإعفاء من الضريبة العقارية يساعد على التوسع فى صناعة الدواجن

رئيس "زراعة الشيوخ": قرار الإعفاء من الضريبة العقارية يساعد على التوسع فى صناعة الدواجن مزرعة دواجن - صورة أرشيفية
الخميس، 16 فبراير 2023 03:00 م
سمر سلامة
ثمن المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، قرار مجلس الوزراء بإعفاء مزارع الإنتاج الداجنى من الضريبة العقارية، مشيرا إلى أنه يأتى في إطار دعم ومساندة الدولة لصناعة الدواجن وتخفيض تكاليف الإنتاج بمزارع الدواجن.

وقال الجبلي في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن القرار يأتى في توقيت هام، حيث تواجه مزارع الإنتاج الداجنى حاليا صعوبات غير مسبوقة، بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف ولاسيما الذرة الصفراء بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، التى تسببت في ارتفاع الأسعار.

وأضاف الجبلي، أن قرار مجلس الوزراء بإعفاء مزارع الدواجن من الضريبة العقارية يساعد أصحاب مزارع الدواجن علي تخفيض تكلفة الإنتاج، وبالتالي زيادة حجم الإنتاج الداجنى بالأسواق، مما يؤدى في النهاية إلى تخفيض أسعار الدواجن.

وأشار رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إلى أهمية خطوات الدولة للتوسع في زراعة محاصيل الأعلاف وتشجيع المزارعين على زراعتها بنظام الزراعات التعاقدية، والذى يضمن تحقيق هامش ربح مناسب للمزارع وفي نفس الوقت يضمن توفير احتياجات الدولة من محاصيل الأعلاف، وبالتالي توفير العملة الصعبة التى تستخدمها الدولة في استيراد تلك المحاصيل.

وأوضح، أن لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، تضع أمامها تلك الملفات باستمرار، وكانت ضمن أجندتها خلال الأسابيع الماضية، بهدف الوصول إلى حلول لها قابلة للتنفيذ علي أرض الواقع.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تضمين نشاط مزارع الإنتاج الداجنى ضمن الأنشطة المستفيدة من قرار مجلس الوزراء رقم 61 لسنة 2022، الذي ينص على تحمل وزارة المالية لكامل قيمة الضرائب على العقارات المبنية المستحقة على العقارات المبنية المستخدمة فى ممارسة عدد من الأنشطة المحددة، وذلك لمدة ثلاث سنوات، تبدأ من 1/1/2022، حتى 31/12/2024.

موضوعات متعلقة :

ننشر نص مشروع مد العمل بقانون استيراد سيارة معفاة من الضرائب والرسوم

حلول "العدل" لمشكلات الاقتصاد المصرى.. رؤية جديدة للحزب لمواجهة التحديات الاقتصادية × 7 مقترحات.. أبرزها دخول الدولار للبنوك بدون مستند مقابل ضريبة.. الانضمام لـ"بريكس".. ولجنة "التدخل السريع" لتيسير الاستثمار

اليوم..صناعة النواب تفتح ملف حذف العاملين بمصلحة الضرائب من البطاقات التموينية

21 لجنة نوعية تجتمع بـ"النواب".. اليوم.. "الاقتصادية" تناقش التحول من الدعم العينى للنقدى.. وحذف العاملين بالضرائب من بطاقات التموين.. "السياحة" تناقش هدم المبانى ذات الطراز المعمارى المتميز

النائبة منى عمر تُطالب الحكومة بإلزام مزارع الدواجن باستخدام أعلاف بديلة رخيصة

النائب أشرف أمين يطالب الحكومة بسرعة التحرك لحل أزمة الأعلاف وارتفاع أسعار الدواجن

"احذروا أكل اللحوم والدواجن بالمطاعم".. تحذيرات برلمانية من انتشار حالات التسمم الغذائى.. طلب إحاطة لرئيس الحكومة و4 وزراء: المحافظون ومديريات الصحة والتموين والطب البيطرى عليهم مسئولية كبيرة فى الرقابة

طلب إحاطة يحذر من انتشار اللحوم والدواجن الفاسدة بالمطاعم بعد ارتفاع أسعار البروتين


print