الخميس، 25 أبريل 2024 09:56 م

النائب عمرو هندى: استمرار الإفراج عن المحبوسين أبرز ثمار الحوار الوطنى

النائب عمرو هندى: استمرار الإفراج عن المحبوسين أبرز ثمار الحوار الوطنى عمرو هندى
الخميس، 09 فبراير 2023 12:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أشاد النائب عمرو هندى عضو مجلس النواب، بقرارت العفو الرئاسى الأخيرة، وأيضا بقرارات الإفراج عن أهالي جزيرة الوراق، موضحا أن دفعات الإفراجات المتتالية تعد من أبرز ثمار الحوار الوطنى الذى دعا له الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، معربا عن سعادته لما يحظى به هذا الملف من اهتمام وعمل جاد.
 
وأكد النائب عمرو هندي، أن عدد المفرج عنهم تجاوز الإفراج عن ألف محبوس منذ عمل اللجنة بعد انطباق شروط العفو عليهم، وهو عمل دؤوب يعبر عن إرادة الدولة المصرية.
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذا يأتى فى إطار الجهود المستمرة لخروج المحبوسين فى قضايا مختلفة، مشددا أن الدعم الرئاسى قوة دفع مستمرة لخروج نتائج متتالية وسريعة لأعمال اللجنة، بالإضافة إلى التننسيق المستمر مع النائب العام ووزير الداخلية، والذى يشكل نجاحا لعمل اللجنة.
 
ولفت النائب عمرو هندي، إلى أن الجهود لخروج دفعات متتالية تعمل على قدم وساق، بالتوازى مع دمج المفرج عنهم مجتمعيا وقد تم تحقيق نجاحات فى هذا الملف، واستطاعت اللجنة أن تعمل على دمج العديد من الذين خرجوا فى الدفعات المتتالية.
 
وأوضح أن عمل لجنة العفو يعد جزءًا من إرساء حالة السلام المجتمعى وتنفيذ للمبادرة الرئاسية من جانب الرئيس فى استخدام صلاحياته الدستورية لخلق حالة من التسامح، مشيرا إلى أن لجنة العفو تأخذ حالة من الاهتمام السياسى والمجتمعى الكبير.

موضوعات متعلقة :

لجنة العفو الرئاسى تشكر أجهزة الدولة والداخلية لاحتواء الموقف بمنطقة الوراق

لجنة العفو الرئاسى تبث رسائل إيجابية.. نواب وسياسيون يشيدون بتحركاتها.. تيسير مطر: قرارتها تسعد المصريين وترسخ للإنسانية.. الحركة الوطنية: تنبى مفاهيم حقوقية جديدة.. ويؤكد: لا إقصاء ولا تهميش بالجمهورية الجديدة

النائب محمد عبد العزيز: إشادة بلينكن بعمل لجنة العفو الرئاسى شهادة دولية مهمة

برلمانى: جهود لجنة العفو الرئاسي تحمل رسائل إيجابية في تسريع وتيرة عملها بالعام الجديد

تيسير مطر: إخلاء سبيل أهالى الوراق نجاح لـ"العفو الرئاسى".. ويؤكد: السيسى أب لكل المصريين

ترحيب سياسى واسع بالإفراج عن أهالى "الوراق".. "العفو الرئاسى" تشكر الأجهزة المعنية.. وبرلمانيون وحزبيون يُثمنون جهود اللجنة: تقطع الألسنة التى تتحدث بالسوء عن الوطن.. و"الجمهورية الجديدة" تتسع للجميع

وكيل "خارجية الشيوخ": استمرار قرارات العفو الرئاسى يؤكد جدية الدولة فى دعم حقوق الإنسان


print