الجمعة، 26 أبريل 2024 05:24 م

وزير النقل لـ"النواب": إحنا ناس نظيفة ونعمل من أجل بلدنا

وزير النقل لـ"النواب": إحنا ناس نظيفة ونعمل من أجل بلدنا وزير النقل المهندس كامل الوزير
الإثنين، 30 يناير 2023 04:18 م
كتب كامل كامل
قال كامل الوزير وزير النقل: "نحن ناس نظيفة ونعمل من أجل بلدنا"، جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم، والمخصصة لمواجهة وزير النقل كامل الوزير، بنحو 121 أداة رقابية، ما بين طلبات إحاطة واسئلة وطلبات مناقشة.

وأكد وزير النقل، أنه تم تطوير 10 آلاف كيلو سكة حديد بالإضافة إلى الوحدات المتحركة من جرارات وعربات وإشارات وورش وعنصر البشري.

وأردف أن العنصر البشري في منظومة السكة الحديد هو عصب التطوير، حيث تم وضع خطة طموحة تنفذ خلال 10 سنوات لتطوير 10 آلاف كيلو سكة حديد من 2014 حتى 2024 مع إضافة وحدات متحركة جديدة.

ولفت وزير النقل، إلى أنه تم إدخال 110 جرارات جديدة للخدمة وخلال 6 أشهر سيدخل 100 أخرى للخدمة.

وأوضح أنه كان هناك 172 جرارًا تحتاج إلى إصلاح وتجديد وتم إصلاح 60 جرارا منها والباقي سيتم الانتهاء منها في 30 يونيو 2024.

وتشمل المواجهة البرلمانية نحو 103 طلبات إحاطة و15 سؤالا، عن إنشاء وتطوير محاور الطرق والكباري وتطوير مرفقي السكة الحديد ومترو الأنفاق، وتطوير شركات حافلات نقل الركاب بين المحافظات من حيث الخطوط ومكاتب الحجز وتوفير خدمات لذوي الإعاقة وتطوير النقل البحري والخطوط الملاحية.

كما تشمل قضايا تتعلق بصرف التعويضات للأهالي المنزوع ملكيتهم لتوسعة الطرق والمحاور، وخطة تطوير الموانئ المصرية، وعن ارتفاع رسوم طريق الزقازيق – ديرب نجم، مقارنة برسوم الطرق الأخرى، وعدم حصول العديد من المراكب النيلية على التراخيص المقررة وفقا لقانون هيئة النقل النهري.

وتتضمن الجلسة 3 طلبات مناقشة، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن رفع كفاءة قطاع النقل البحري، وبشأن تعويض المواطنين الذين تم إزالة منازلهم وتبسيط الإجراءات الحكومية لكبار السن وإعفائهم من تكاليف المواصلات العامة.

الأكثر قراءة



print