الإثنين، 29 أبريل 2024 05:00 ص

علاء قريطم : الرئيس السيسي يبذل المستحيل لتوطين الصناعة ويطالب بالعمل والإنتاج

علاء قريطم : الرئيس السيسي يبذل المستحيل لتوطين الصناعة ويطالب بالعمل والإنتاج علاء قريطم
الثلاثاء، 17 يناير 2023 12:00 ص
ندى سليم
أكد النائب علاء قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الرئيس السيسي يبذل المستحيل لتوطين الصناعة ويطالب بالعمل والإنتاج وصنع المستحيل للوصول إلي معدل 100 مليار تصدير.
 
واكد قريطم، خلال اجتماع اللجنة اليوم لمناقشة طلب الاحاطه، المقدم من النائب حسام المندوه الحسيني، بشأن عدم وجود مصانع لإنتاج السماعات الطبية الخاصة بضعاف السمع ما يكبد الدولة استيرادها بملايين الدولارات، حسبما ورد بطلب الإحاطة، بأن هناك اهتمام كبير من الدولة والرئيس السيسي لحل مشكلة وأزمة علاج ضعاف السمع .
 
وتسأل قريطم عن امكانية تصنيع وتوطين صناعة السماعات في مصر لإضافة تقنية تساعد في تسهيل تصنيع وتجميع السماعات داخل مصر لخدمة اهالينا وأطفال مصر ممن يحتاجون هذة السماعات .
 
 
من جهته قال اللواء اشرف رافت نائب رئيس التنمية الصناعية، إن هناك خطة معتمدة من الهيئة للقطع الاستثمارية  وأن الحجز المعتمد  اون لاين، موضحا أن هناك خريطه استثمارية بانشتطهم وأن هناك مايزيد عن 1000 قطعة اراضي معروضة علي الموقع  الخاص بالهيئة والتقديم الالكتروني والدفع اون لاين في خلال 30 يوم .
 
وأضاف نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية بأن المرحلة الخامسة سيتم افتتاحها بعد غدا، وسيتم طرح أراضى الواردة من جهه الولاية للعرض علي الجهات المختصة بالأنشطة المستهدفة للطرح ونأمل أن تكون الصناعات المتطوره كالسماعات وغيرها من أولويات المستثمرين في المرحلة القادمة.
 

print