الجمعة، 19 أبريل 2024 01:34 ص

جمال أبو الفتوح: مبادرة "خيرك سابق" تطوع أدوات العمل الأهلى لحماية الفئات الأكثر استحقاقا

جمال أبو الفتوح: مبادرة "خيرك سابق" تطوع أدوات العمل الأهلى لحماية الفئات الأكثر استحقاقا جمال ابو الفتوح
الإثنين، 16 يناير 2023 07:00 م
ندى سليم
قال الدكتور جمال أبو الفتوح، أمين سر لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن مبادرة "خيرك سابق" للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تطوع جهود العمل الأهلي وأدواته في سبيل التدخل العاجل لحماية ومساندة الفئات الأكثر استحقاقًا والذين تضرروا من آثار الأزمة العالمية الراهنة في سد احتياجاتهم اليومية من السلع الأساسية، وذلك تحت مظلة حماية ضامنة لدعمهم وتوفر لهم مخزون غذائي بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.
 
وأشار إلى أن المبادرة والتي تهدف لتقديم الدعم الغذائي لنحو 5 مليون أسرة على مدار العام على أكثر من مستوى، بناء على قاعدة بيانات موحدة بالتنسيق مع الحكومة، ترسخ لمبادئ إرساء التكافل الاجتماعي، والتي لابد وأن يتحلى بها مختلف فئات الشعب المصري، في ظل تداعيات الأزمة العالمية وما تتطلبه من تكاتف مختلف الجهود لمساندة الأسر الأولى بالرعاية في تخطي الأعباء الحالية دون تهديد لأساسيات الحياة الكريمة للمواطن، موضحا أن ذلك يأتي في إطار القناعة الراسخة لدى القيادة السياسية بأهمية وضع الخطط اللازمة لتحقيق التواصل المثمر والفاعل بين الدولة ممثلة فى مؤسساتها وبين مؤسسات المجتمع المدنى لتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية ويحقق المزيد من المكاسب لصالحهم.
 
وأضاف أن أوجه المبادرة المختلفة تكفل وصول الدعم والمساعدات الغذائية الأنسب من كيانات التحالف إلى الأسر المستفيدة في كافة محافظات الجمهورية، وتحقيق عائد لأكبر شريحة ممكنة، مشددا أن تلك المبادرة تأتي جزء من سلسلة الجهود التنموية التي يساهم فيها التحالف الوطني لتصبح الخدمات شمولية وتصل لكل المواطنين، عقب نجاحه في توحيد جهود منظمات المجتمع المدني المصرية، تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطني في تنمية المجتمع المصري جنبًا إلى جنب المؤسسات الحكومية وفي جميع المجالات.
 
واعتبر "أبو الفتوح"، أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتقديره لدور المجتمع المدني ساهمت في ترجمة تلك المبادرات على أرض الواقع، خاصة مع توجيهه لبذل أقصى جهد خلال عام 2023 والذي يضع علينا جميعاً مسئولية كبيرة للوفاء بحجم الالتزامات العديدة تجاه المستحقين فى كل ربوع مصر، وهو ما نحتاج لتعزيزه في الوقت الراهن في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم والوصول للفئات الأكثر استحقاقا على امتداد محافظات الجمهورية.

موضوعات متعلقة :

"النواب" يُقر ضوابط المجلس الأعلى للشرطة فى إعادة تعيين من استقال أو نُقل

"النواب" يقر نهائيا تعديلات قانون هيئة الشرطة.. تُرسخ قيم الانضباط الوظيفى.. وإصدار المجلس الأعلى للشرطة قراراته "دون تسبيب".. و3 شروط لإنهاء الخدمة أبرزها الانقطاع عن العمل دون عذر مقبول

رابطة العالم الإسلامى تُوفر ماء زمزم لزوار متاحف السيرة النبوية

نائب بـ"التنسيقية": «خيرك سابق» فرصة حقيقية لتوسيع دائرة الحماية الاجتماعية

هانى العسال: مبادرة خيرك سابق ترجمة لاصطفاف المجتمع الأهلى خلف الدولة

حازم الجندى فى جولة ميدانية بالغربية.. ويستعد للمشاركة فى حملة "خيرك سابق".. صور

"مرحب شهر الصوم".. استعدادات "شهر الكرم" تبدأ مبكرًا.. افتتاحات متتالية لمعارض "أهلا رمضان" بالمحافظات.. التحالف الوطنى يُطلق مبادرة "خيرك سابق".. وتجهيز 25 مليون كرتونة.. ونواب: تؤمن احتياجات المواطنين

نائب: مبادرة خيرك سابق جيدة ومثمرة.. ويدعو محافظة بورسعيد للتنسيق مع التحالف الوطني


print