الجمعة، 29 مارس 2024 01:06 م

برلمانى: مبادرة المصريين بالخارج لتغذية البنك المركزى بمليارى دولار جاءت بالوقت المناسب

برلمانى: مبادرة المصريين بالخارج لتغذية البنك المركزى بمليارى دولار جاءت بالوقت المناسب حسن المير
الإثنين، 16 يناير 2023 08:00 م
ندى سليم
ثمن المهندس حسن المير عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بمجلس النواب، المبادرة التي أطلقها المصريون بالخارج بعنوان «كن إيجابي يا مصري»، لدعم الاقتصاد من خلال تحويل 200 دولار من كل مصري بالخارج إلى الداخل، تستهدف تغذية البنك المركزي المصري بملياري دولار.
 
وقال "المير" فى بيان له أصدره اليوم، إن المصريين الخارج الذين يصل عددهم لأكثر من 10 ملايين مصري كان لهم دورهم الإيجابى والكبير فى دعم الاقتصاد الوطنى من خلال تحويلاتهم من العملة الصعبة لمصر ومساهمتهم فى جميع المبادرات الرئاسية، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى ومشاركتهم فى مختلف المشروعات الاستثمارية داخل مصر، مؤكداً أن حصيلة مبادرة «كن إيجابي يا مصرى» ستزيد حجم العملة الدولارية، وتدعم الاقتصاد المصري بمبلغ ملياري دولار، وبالتالى تساعد على توفير التمويل اللازم لعملية التنمية الاقتصادية المستهدفة، ودعم الاقتصاد المصري بالحصيلة الدولارية في ظل الأزمة العالمية الراهنةـ خاصة أن هذه المبادرة الوطنية تستهدف جميع المصريين في الخارج بمختلف دول العالم.
 
تجدر الإشارة إلى أن تحويلات المصريين بالخارج حققت أرقاما قياسية وبحسب بيانات البنك المركزي ففي نهاية العام الماضي، ارتفاع قيمة تحويلات المصريين العاملين في الخارج بمعدل (1.6%) لتسجل نحو (31.9) مليار دولار مقابل نحو (31.4) مليار دولار خلال السنة المالية 2020/ 2021.
 
وبحسب تقرير حديث للبنك الدولي فإن تحويلات العاملين بالخارج شهدت نموا ملحوظ بنسبة (5%) خلال عام 2022 على الرغم من التطورات العالمية المعاكسة وكانت تحويلات المصريين بالخارج.
 
وسجلت تحويلات العاملين بالخارج مستوى غير مسبوق، عندما سجلت (31.9) مليار دولار، بنهاية السنة المالية 2021-2022، بنسبة (5%) عن العام المالي السابق.

موضوعات متعلقة :

القوى العاملة تعلن 3149 فرصة عمل فى 15 محافظة برواتب تصل لـ7500 جنيه

3 مليارات جنيه استثمارات لمحافظة الأقصر 22/23.. وخدمات الصرف الصحى فى المقدمة

"كنز مهدر".. برلماني يطالب بخطة عاجلة للنهوض بالسياحة العلاجية في مصر

الحكومة تنفى مد فترة العمل بقانون "تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج" بعد 14 مارس المقبل

مطالبات برلمانية بالتحقيق ومحاسبة المسؤولين عن 'سقوط 'السيستم" بامتحانات المصريين بالخارج

"السيستم واقع".. تعطل منصة امتحانات أبناء المصريين بالخارج يُثير غضب النواب.. مها عبد الناصر تطالب بالتحقيق مع المسئول.. وتصف بيان "التعليم" عن الأزمة بالـ"هزيل".. وتسأل: كيف يحدث فى دولة تسعى للتحول الرقمى؟

جنون الدولار.."الأخضر" يسيطر على عقل النواب.. يطالبون بتخفيف الأعباء على المواطن والسيطرة على مستغلي الأزمات.. بكرى: الحكومة لازم تصحصح وتحاسب المُقصر.. وزين الدين: سماسرة يستحوذون على تحويلات المصريين بالخارج

برلمانى يوجه طلب إحاطة بشأن وجود طرق غير رسمية لتحويلات المصريين بالخارج

"خارجية الشيوخ" تناقش اقتراح محمد عمارة "نائب التنسيقية" بتعميق التواصل بالمصريين بالخارج

"المالية" تنفى تحصيل ضرائب على حسابات المصريين بالخارج المستوردين للسيارات


print