السبت، 20 أبريل 2024 10:43 ص

برلمانى لوزير التموين بالجلسة العامة: "أتحداك تذكر سلعة واحدة سعرها مازادش"

برلمانى لوزير التموين بالجلسة العامة: "أتحداك تذكر سلعة واحدة سعرها مازادش" مجلس النواب - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 03 يناير 2023 01:24 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال النائب مصطفى سالم، عضو مجلس النواب: "إن وزارة التموين ليس لديها رؤية لمواجهة الانفلات الرهيب فى الأسعار، ويتم التعويل على تداعيات الظروف العالمية، متسائلا: "أتحدى الوزير لو جاب سلعة واحدة لم يزداد سعرها فى السوق المصرى خلال الفترة الأخيرة؟، دور الوزارة توفير السلع للمواطنين بسعر مناسب.
 
وتابع: "الحكومة مهتمة بأربع سلع فقط ونسيت أن الكميات لا تكفى المواطن وأن بعض هذه السلع غير متوفرة، الحكومة مهتمة بـ أهلا رمضان وأهلا شوال ونسيت المواطن البسيط".
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، والمخصصة لمواجهة وزير التموين والتجارة الداخلية بـ158 أداة رقابية.
 
وقال النائب الطاهر سليم، إن ارتفاع الأسعار التهم أموال المصريين نتيجة الجنون دور رقابة، مطالبا من الوزير الإعلان عن تخفيض الأسعار وتفعيل دور الوزارة، متسائلا:" أين مفتش التموين اللى كان بيرعب الشارع زمان؟".
 
ومن جانبه، قال النائب عصمت زايد، عضو مجلس النواب، إن ما يحدث فى مصر من الأوضاع الاقتصادية أمر خطير، والارتفاع فى الأسعار نتج عنه إثقال كاهل الأسرة بالكامل، وعلى الرغم من وجود اكتفاء ذاتى فى بعض السلع إلا أنها أيضا شهدت ارتفاع كبير جدا خلال الفترة الأخيرة، متسائلا:" أين دور الجهات الرقابية، من المفترض إلغاء السوق الحر لضبط حركة البيع والشراء والأسعار، وتشديد العقوبة للمتلاعبين فى قوت الشعب المصرى.
 
ومن جانبه، قال النائب جابر أبو خليل، إن الأسعار زادت عن الحد، والمواطنين فى محافظة أسوان لا يجدون الأرز، وعلى الرغم من الحصول على موافقة بشأن الحصول على كميات أرز للمحافظة إلا أن هذه القرارات لم تفعل وبالتالى لا يوجد بالمحافظة أرز، متابعا:" الايام دى صعبة جدا، طن الردة ارتفع سعره بشكل كبير جدا، والمجمعات الاستهلاكية لا تقوم بدورها على الإطلاق على الرغم من وجودها.

print