السبت، 27 أبريل 2024 05:17 ص

نواب لـ"وزير التموين": الحكومة سلمت الشعب للتجار الجشعين

نواب لـ"وزير التموين": الحكومة سلمت الشعب للتجار الجشعين الدكتور على مصيلحى وزير التموين
الثلاثاء، 03 يناير 2023 12:00 م
كتب أمين صالح
أكد نافع عبد الهادى عضو مجلس النواب، أن الظروف الدولية فرضت موجة من الغلاء على العالم، وكل الحكومات عملت منذ الوهلة الأولى على مواجهة التجار بالقوانين والحزم إلا أن الحكومة المصرية سلمت الشعب المصرى للتجار الجشعين وقامت بتعظيم دور المحتكرين ولم تقم بحماية المواطنين فأين دور الوزارة؟
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجار الداخلية.
 
أضاف عبد الهادى، أن وزارة التموين حولت التجار إلى جزارين يقطعون فى لحوم المصريين وهى وزارة تدار بالعشوائيات والفساد وتسير عكس اتجاه الرئيس السيسى الذى يطالب دائما بضرورة حماية المواطنين، فالعشوائية تحكمها ومن هنا أطالب بإقالة وزير التموين أو الاستقالة.
 
بدوره أكد هشام حسين عضو مجلس النواب أن شكل رغيف الخبز وحجمه ووزنه يحتاج لرقابة صارمة، كما أن هناك بعض المخابز لم يتم دخولها فى الخدمة حتى الآن، كذلك ملف الذهب ترتفع فيه الأسعار بدون رقابة على الأسعار.
 
فيما قالت ألفت المنزلاوى عضو مجلس النواب، أن هناك أزمة لدى وزير التموين فهو لا يجلس مع النواب أو يقابلهم  متابعة: "حضرتك وزير مأزوم وحضرتك لا بتقابل نواب وبتصدر المشاكل وكل مشكلتى مع التربية والتعليم والصحة ووزير التموين دايما تعتذر عن لقاء النواب وكل ساعة الاسعار بتكون مختلفة ومتغيرة، الناس محتاجة 70 جنيها علشان تاكل عيش حاف من غير غموس".

print