الجمعة، 29 مارس 2024 01:27 م

مطلب برلمانى لـ"وزير التموين" تحت القبة: "من فضلك قدم استقالتك وزارتك شاخت"

مطلب برلمانى لـ"وزير التموين" تحت القبة: "من فضلك قدم استقالتك وزارتك شاخت" وزير التموين
الثلاثاء، 03 يناير 2023 12:16 م
كتب أمين صالح
قال محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، إن هناك تواضعا فى الدور الرقابى للوزارة خاصة فيما يتعلق بعدد مفتشى التموين، كما أن هناك حالات حذف عشوائى للمواطنين من بطاقة التموين بدون ذكر أسباب الحذف.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجار الداخلية.
 
أضاف أبو هميلة، أن المواطن يجد صعوبة فى توفير السلع سواء فى الأسعار أو غيرها.
 
وقال محمود الشامى عضو مجلس النواب، إن وزارة التموين شاخت، فهى الوحيدة التى تجدد لوكلاء الوزارة بعد سن الستين، كذلك أن هناك بعض المخابز تغلق فى تمام الساعة الثامنة صباحا فهل هذا معقول؟
 
وأضاف الشامى أن هناك فسادا كبيرا فى التجارة الداخلية، موضحا أن الفترة الحالية هى فترة ترهل ونتعامل مع القضايا الهامة بشكل سيء.
 
فيما قال سامح حبيب عضو مجلس النواب، أنه لا توجد متابعة للسوق الحالى فهناك ارتفاع أسعار بشكل مبالغ فى جميع السلع التموينية فى مصر كلها، كذلك نقص السلع التموينية وينبغى أن ترد علينا وزارة التموين.
 
فيما قال أحمد الحديدى عضو مجلس النواب أنه كان يتوقع أن يتقدم وزير التموين باستقالته بسبب ما يحدث مشيرا إلى أن هناك أزمات كبيرة تسببت فيها الوزارة، فمثلا هناك إغلاق عشوائى لبعض المخابز وهنا نعاقب المواطن فالغلق لا يعاقب صاحب المخبز.
 
وتابع ماذا تفعل وزارة التموين فى تنقية البطاقات، فهل يعقل أن الطبيب يكون له بطاقة وهناك عامل قد لا نجد له بطاقة تموينية، فهذا أمر لا يستقيم متابعا: "حضرتك قدم استقالتك لأننا بنراعى المواطنين وبندافع عن حقوقهم".

print