السبت، 20 أبريل 2024 11:53 ص

وتوفير أعلاف الدواجن..

النائب محمود بدر يطالب بالرقابة على الأسواق والتوسع في زراعة الفول الصويا والذرة

النائب محمود بدر يطالب بالرقابة على الأسواق والتوسع في زراعة الفول الصويا والذرة مجلس النواب
الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 01:00 ص
كتب محمود حسين
طالب النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق ومنع الاحتكار وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطن فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، وأكد على ضرورة توفير أعلاف الدواجن.
 
وقال النائب محمود بدر: المواطن المصرى دلوقتى بقى يدور على هياكل الفراخ عشان ياكلها لأنه مش قادر يجيب فراخ، مع أن هناك تقرير لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة الأمم المتحدة (فاو) بيتكلم عن انخفاض فى أسعار بعض السلع عالميا مثل انخفاض أسعار الذرة والزيوت، ولكن لم تنعكس انخفاض الأسعار عالميا على المواطن المصرى، لكن عندما ترتفع الأسعار عالميا تنعكس على المواطن.
 
واستطرد نائب التنسيقية: "المواطن مطحون بين المحتكرين والتجار، الحكومة فين والرقابة فين، غائبة، أزمة كبيرة جدا يدفع ثمنها المواطن المصري فى الآخر، لابد أن تكون هناك وقفة وتشديد الرقابة وإيجاد حلول واضحة لتخفيف معاناة المواطن".
 
وأشار "بدر"، إلى ضرورة الرقابة على الأسواق وتوفير أعلاف الدواجن، لافتا إلى أن أهم الحلول للخروج من الأزمة الحالية تتركز في التوسع في زراعة الفول الصويا والذرة، وإيجاد محاصيل بديلة للأعلاف، وتفعيل مبدأ تبادل الصادرات مع الدول المصدرة للأعلاف، قائلا: "بحيث نعطيهم محاصيل من عندنا بدل الأعلاف حتى نخفف الحاجة للدولار".
 
 
 

الأكثر قراءة



print