الإثنين، 06 مايو 2024 12:18 م

بهاء أبو شقة: مشروع قانون إنشاء "صندوق مصر الرقمية" يتناغم مع الجمهورية الجديدة

بهاء أبو شقة: مشروع قانون إنشاء "صندوق مصر الرقمية" يتناغم مع الجمهورية الجديدة بهاء أبو شقة
الإثنين، 12 ديسمبر 2022 01:40 م
نور على

أشاد المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، بمشروع القانون المقدم من الحكومة بإنشاء صندوق مصر الرقمية، قائلا: "إننا أمام جمهورية جديدة وتحتاج إلى تشريعات حديثة نستطيع بما فيها من مستحدثات أن تتعامل وتتواءم وتتناغم مع الجمهورية الجديدة وتضاهى أحدث النظم الحكومية فى العالم".

جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أبو شقة: "فن التشريع يكون إما من خلال تشريع جديد أوتعديل تشريعى، نكون أمام هدف أوغاية يبغاها المشرع فى التعديل، والمشروع المقدم يحقق غايات متعددة، أولها تفعيل نص دستورى والمادة 25 تتحدث عن سرعة تفعيل ما جاء فى القانون المعروض"، مضيفا: "يتضمن مشروع القانون نصوصا تقدم تسهيلات للمواطن وللمستثمر، ويُزيل كثير من العقبات خلال التعامل مع الحكومة".

وتابع أبو شقة: "نحن فى حاجة إلى مزيد من التشريعات التى تقضى على البيروقراطية والروتين وعدم التفعيل الحقيقى للنصوص القانونية".

وقال النائب رزق علوانى: "مصر تحتاج إلى تطوير البنية التحتية للاتصالات وإنشاء صندوق مصر الرقمية يحقق إرضاء للمتعملين مع المؤسسات، ما يؤدى إلى تعزيز الثقة بين الحكومة والمواطن، كما أن مشروع القانون بإنشاء صندوق مصر الرقمية يُعد استكمالاً للتطوير المؤسسى الهادف لتحسين أداء المؤسسات لتصبح أكثر كفاءة وفاعلية، ويساهم فى تحقيق إرضاء المتعاملين من مواطنين ومستثمرين مع الجهاز الحكومى من خلال إتاحة وتسهيل الحصول على الخدمات العامة، فضلاً عن تعزيز الثقة بين الحكومة والمواطن وتوفير مزيد من الشفافية وتعظيم العائد وترشيد الإنفاق العام".


الأكثر قراءة



print