السبت، 27 أبريل 2024 12:38 م

رئيس مجلس الشيوخ مطالبًا النواب بالالتزام بالوقت: 70 عضوًا طلبوا الحديث

رئيس مجلس الشيوخ مطالبًا النواب بالالتزام بالوقت: 70 عضوًا طلبوا الحديث المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ
الإثنين، 12 ديسمبر 2022 01:00 م
نور على

طالب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أعضاء المجلس بضرورة الالتزام بالوقت المُحدد لهم للحديث عن رأيهم من حيث المبدأ فى مشروع القانون المقدم من الحكومة بإنشاء صندوق مصر الرقمية.

وأضاف رئيس الشيوخ، خلال الجلسة العامة اليوم للمجلس، أن عدد طالبى الكلمة للحديث فى مشروع القانون من حيث المبدأ بلغ 70 عضوًا، قائلا: "وهو رقم غير مسبوق وسنحاول إذا ما التزم كل عضو بالمدة المحددة أن نسمع الجميع".

يُذكر أن مجلس الشيوخ يناقش اليوم، مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء صندوق مصر الرقمية، والذى يأتى لدعم منظومة التحول للمجتمع الرقمى مع إدارته بطريقة اقتصادية لا تمثل عبئًا إضافيًا على خزانة الدولة، وهو ما يحقق الالتزام الدستورى - المبين بالمادة (25) من الدستور - الملقى على عاتق الدولة بمحو الأمية الرقمية بين المواطنين فى جميع الأعمار ووضع آليات تنفيذها، وفق خطة زمنية محددة.

ويهدف مشروع القانون إلى تيسير تقديم الخدمات، وسرعة إنهاء الإجراءات والخدمات المطلوبة وحوكمتها من خلال استحداث منظومة رقمية إلكترونية وتبسيطها، إلى جانب تقديم الاستشارات الإدارية والتنظيمية اللازمة والدعم الفنى المطلوب لضمان نجاح الصندوق المقترح إنشاؤه.

ويهدف مشروع القانون إلى إنشاء صندوق يسمى صندوق مصر الرقمية من أجل تفعيل خدمات المجتمع الرقمى والترويج لها، ودعم وتنمية آليات منظومة التحول الرقمى وتطويرها وضمان استدامتها، فضلاً عن دعم قطاعات الدولة المختلفة لتنفيذ الخطط والمبادرات ذات الصلة، ونشر الوعى بالخدمات الرقمية، وتوفير عوائد اقتصادية وسبل تمويلية تمكن قطاعات الدولة من تقديم خدماتها بالشكل الأمثل.


print