الجمعة، 26 أبريل 2024 04:49 م

برلمانى: تعرض مصر للإفلاس بسبب الديون أكذوبة أطلقتها قوى الشر والظلام

برلمانى: تعرض مصر للإفلاس بسبب الديون أكذوبة أطلقتها قوى الشر والظلام النائب السيد شمس الدين
الخميس، 08 ديسمبر 2022 09:00 م
سمر سلامة

أكد النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب، أن ما أثير عن تعرض مصر للإفلاس بسبب الديون مجرد أكذوبة أطلقتها قوى الشر والظلام والإرهاب، مشيراً إلى أن هذه الأكذوبة هى من ضمن المحاولات الفاشلة التى تحاول جماعة الإخوان الإرهابية بثها ضد مصر.

وقال "شمس الدين"، إن الاقتصاد الوطنى قوى وناجح ولديه القدرة على مواجهة جميع التحديات العالمية وفى مقدمتها الأزمة المالية العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكداً أن مصر لم تتأخر عن سداد ولو جزء من ديونها وإنما تسدد ديونها فى توقيتاتها المحددة، وأكبر دليل على ذلك الثقة الكبيرة فى الاقتصاد المصرى من مختلف المؤسسات المالية والاقتصادية والمصرفية العالمية.

وأشاد النائب السيد شمس الدين، بالردود الحاسمة من الحكومة على المزاعم والادعاءات التى تقول إن مصر معرضة للإفلاس بسبب ارتفاع الديون وتضاعف فاتورة خدمة الدين العامة، خاصة التأكيد أن الحكومة تبنت خلال السنوات السابقة وتحديدا من 2014 - 2022، العديد من الإجراءات لتنشيط الأداء الاقتصادى ودفع النمو وتوفير المزيد من فرص العمل، كما ركزت خلال الأعوام الثلاثة الماضية على تحفيز الإنفاق العام لمواجهة التداعيات الناتجة عن جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، معلناً اتفاقه بما جاء فى تقرير الحكومة عن رصد الإدعاءات والشائعات تفصيليا على هذه الشائعة والادعاءات، وأن مصر متلزمة ولعقود طويلة بسداد مديونياتها الخارجية.

وقال النائب السيد شمس الدين، إن قوى الشر والظلام والإرهاب سوف تستمر فى بث سمومها وأكاذيبها ضد مصر، كلما رأت النجاحات الكبيرة والمشروعات القومية الكبرى تتواصل فى جميع أنحاء البلاد، مؤكداً أن توقيت بث هذه المزاعم والأكاذيب جاء بعد أن أصيبت قوى الشر والظلام والإرهاب بالهوس والجنون، بما رأته من إنجازات تصل إلى حد الإعجاز خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى للمشروعات القومية العملاقة، سواء مدينة المنصورة الجديدة التى أصبحت درة الدلتا أو المشروعات القومية الكبرى داخل محافظة الإسكندرية عروس البحر المتوسط.

موضوعات متعلقة :

النائب ضياء الدين داود: إخضاع رسالة المحاماة للفاتورة الإلكترونية "غير مشروع"

محمد زين الدين: "المنصورة الجديدة" دليل على اهتمام الدولة بتطوير الدلتا

محمد زين الدين: قرارات "التموين" تسببت فى خلق سوق سوداء ومهربين للأرز

عماد الدين حسين: الغرب يحاول تغليف تغطيته الصحفية بالحياد وهو غير محايد

المستشار أحمد سعد الدين يلتقي نائب رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية

برلمانى: سرية بيانات عملاء البنوك محمية بقوة القانون.. ويجب ملاحقة مروجى الشائعات

"270 موقعًا لإنتاج الذهب.. والأسعار فى الطالع!".. ما السر وراء ارتفاع أسعار المعدن الأصفر؟.. استهلاك المصريين وسعر الدولار "كلمة السر".. و"اقتصادية النواب" تُحذر من الانجراف وراء الشائعات وتأثيرها على الأسعار

"اقتصادية النواب" توصى بعدم الانجراف وراء الشائعات الاقتصادية حتى لا تنعكس على الأسعار

سرية حسابات العملاء بالبنوك خط أحمر.. شائعات تترصد قانون الإجراءات الضريبية الموحد.. ونواب البرلمان: كشف حسابات العملاء عار من الصحة.. البنك المركزى: القانون خاص بتبادل المعلومات مع السلطات الضريبية الأجنبية


الأكثر قراءة



print