الثلاثاء، 07 مايو 2024 07:22 ص

أمين سر دفاع البرلمان: استمرار الإفراج عن المحبوسين إحتياطيا أحد أهم إيجابيات الحوار الوطنى

أمين سر دفاع البرلمان: استمرار الإفراج عن المحبوسين إحتياطيا أحد أهم إيجابيات الحوار الوطنى النائب محمد راضى
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 05:33 م
كتبت هند عادل

أكد النائب محمد راضي أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب ان قرار إخلاء سبيل 30 محبوسا احتياطياً يأتى في إطار الاستمرار لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي أحد اهم الإيجابيات للحوار الوطنى.

وأوضح النائب محمد عبد الرحمن راضى إن القرارات المتتالية للإفراج عن المحبوسين، تؤكد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تحقيق حالة من التوافق والالتفاف بين جميع أطياف المجتمع خلف الدولة المصرية، وتقبل الاختلاف دون تشكيك في وطنية أي طرف.

مضيفا بأن وتيرة إصدار قوائم العفو تسير بشكل أسرع من أي وقت مضى ، وهو ما يعكس رغبة القيادة السياسية في الحفاظ على مستقبل السجناء الذين لم تتلوث أيديهم بالدماء، أو لو يشاركوا في أي أعمال عنف تستهدف مؤسسات الدولة، وإعادة تأهيلهم من أجل المشاركة في بناء الجمهورية الجديدة، وصناعة مستقبل يليق بهذا الوطن.

وأوضح أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى أن لجنة العفو الرئاسي حريصة على القيام بدور مجتمعي هام ، وهو المساعدة في دمج المفرج عنهم اجتماعيا، حتى لا يتحولوا إلى مجرمين محتملين، من خلال إعادتهم إلى وظائفهم أو توفير وظائف جديدة ، وإلغاء قرارات المنع من السفر، والمساهمة في إعادتهم إلى استكمال دراستهم وغيرها من أشكال الدعم.

وكان النائب طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي قد أعلن اليوم إن اللجنة تستمر في عملها، وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، مضيفا أنه تم إنهاء إجراءات إخلاء سبيل 30 محبوسا احتياطياً وفقاً للقواعد المُنظمة لعمل اللجنة.

وأكد الخولى، على استمرار عمل لجنة العفو الرئاسى فى ملفات الإفراج عن المحبوسين ودمجهم مجتمعياً، وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة أجهزة الدولة وفي مقدمتها النيابة العامة ووزارة الداخلية.

 

 


print