الأحد، 05 مايو 2024 10:54 ص

النائبة ريهام عبدالنبي: ملف القمامة على رأس أجندة مصر في مؤتمر المناخ cop27

النائبة ريهام عبدالنبي: ملف القمامة على رأس أجندة مصر في مؤتمر المناخ cop27 النائبة ريهام عبد النبى
السبت، 12 نوفمبر 2022 02:00 م
سمر سلامة
 
كشفت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وعضو لجنة الإدارة المحلية، عن أهم الملفات التي تناقشها اللجنة على رأس أولوياتها تزامناً مع انطلاق فعاليات قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ.
 
وأوضحت "عبدالنبي"،  أن ملف تدوير القمامة على رأس الملفات على أجندة مصر في مؤتمر المناخ، مؤكدة على ضرورة إعادة فتح المصانع المغلقة، مشيرة إلى أنه لدينا مصانع كثيرة مغلقة لتدوير القمامة، وتؤكد على إعادة تشغيلها مرة أخرى والاهتمام بملف القمامة على مستوى الجمهورية.
وتحدثت عضو لجنة الإدارة المحلية، خلال مداخلتها أيضاً عن اختيار قرية فارس بمحافظة أسوان كقرية صديقة للبيئة، مطالبة كل قرى محافظة أسوان أن تحذو حذوها. 
 
وأشادت النائبة، بالتنظيم الجيد لمؤتمر المناخ، لاستقبال رؤساء وقادات العالم بالشكل الذي يليق بالدولة المصرية، مؤكدة على أننا سنعمل على الملفات التي تم طرحها بالمؤتمر واستخدام الهيدروجين الأخضر .
 
كما أشارت عضو لجنة الإدارة المحلية، إلى الدور الرقابي لمجلس النواب في متابعة المصانع التي تعمل انبعاثات تلوث طبقة الأوزون، مؤكدة أنه يتم مراقبتها والتشديد عليها لتطور من أدائها لتكون مصانع صديقة للبيئة.
 
 

print