الأحد، 28 أبريل 2024 09:11 م

النائب أحمد بلال يتهم محافظة الغربية بإنفاق أموال تطوير العشوائيات على كورنيش طنطا

النائب أحمد بلال يتهم محافظة الغربية بإنفاق أموال تطوير العشوائيات على كورنيش طنطا النائب أحمد بلال
الأحد، 25 سبتمبر 2022 02:00 م
هند عادل

تقدم النائب أحمد بلال البرلسى، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع، بسؤال برلمانى طبقًا للائحة الداخلية لمجلس النواب، إلى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، موجه إلى  رئيس مجلس الوزراء؛ حول  أسباب عدم استكمال تطوير المناطق العشوائية فى المحلة الكبرى.

 

وتساءل البرلسى: "كيف تم توجيه 19 مليون جنيه من اعتمادات "تطوير العشوائيات" لتطوير كورنيش الغفران بطنطا بينما كان من الممكن أن يتم تطويره من خلال الخطة الاستثمارية، وهو ما يمثل انحرافًا عن الأهداف التى من أجلها تأسس المشروع، وما يزيد من الفجوة التنموية داخل المحافظة، بل وداخل طنطا نفسها، التى مازالت بها مناطق عشوائية بحاجة إلى تطوير!".

 

وأشار النائب فى سؤاله، إلى أنه فى المحلة الكبرى وعلى مدار الأعوام الخمس الماضية، عمل صندوق تطوير المناطق العشوائية فى عدة مناطق بالمدينة، إلا أنه مازال هناك العديد من الشكاوى فى هذه المناطق، مثل منطقة سوق اللبن التى مازال بها العديد من الشوارع لم يطالها التطوير. كذلك منطقة عزبة خضر، التى لم يتم تطوير سوى 25% منها، بدعوى أنها الـ"زون" التى حددتها المحافظة، كذلك منطقة سكة طنطا، وأيضًا أبو شاهين التى تم الاكتفاء برصف ودهانات منازل جزء منها فقط بالجهود الذاتية، دون أن يكون للصندوق دخل فيها، علمًا أن كافة المناطق لم يتم العمل فيها بالكامل على اعتبار أن هناك "زون" محدد سلفًا للعمل وبقية المناطق خارج الخطة، ما تسبب فى شعور بالغبن لدى مواطنى هذه المناطق التى تم تطوير جزء منها وإهمال الأجزاء الأخرى.

 

وفى النهاية طالب النائب بإفادته بأسباب عدم استكمال تطوير المناطق العشوائية التى عمل فيها الصندوق فى المحلة الكبرى، وهى أبو شاهين، سوق اللبن، صندفا، عزبة خضر، مزلقان أبو القاسم، خلف مسجد المحجوب، وأيضًا حجم الأموال التى تم توجيهها من أموال الصندوق لمدينتى طنطا والمحلة الكبرى، وكذلك المشاريع التى تم تنفيذها بها.


print