الخميس، 18 أبريل 2024 03:37 م

40 عامًا خبرة مصرفية.. علاء عابد عن تعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي

40 عامًا خبرة مصرفية.. علاء عابد عن تعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي النائب علاء عابد
الخميس، 18 أغسطس 2022 03:39 م
عبد اللطيف صبح
أشاد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بتعيين الدكتور حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزى .
 
 
 
وأكد النائب علاء عابد، أن حسن عبد الله يتمتع بخبرة مصرفية كبيرة، على مدار أكثر من أربعون عاما، وشغل العديد من المناصب حيث شغل منصب الرئيس التنفيذى للبنك العربى الافريقى، تولى رئاسة مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية بهونج كونج،مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "وفا لمصر"، رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية منذ مايو 2021، كما شغل عضوية هيئة التدريس فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
 
 
 
وهنأ رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، حسن عبد الله بمنصبه الجديد، مؤكدا أن قرار تعيينه قائما بأعمال محافظ البنك المركزى يأتى فى وقت هام للغاية، حيث أن الدوله المصرية تسعى خلال الفترة القادمة لجذب مزيد من الاستثمارات وإصلاح وضع العمله المصرية،والحد من نسبة التضخم فى ظل الأوضاع العالمية والتى أثرت على الاقتصاد العالمى والإقتصاد المصرى حيث أن مصر جزء من العالم وتتاثر بما يحدث فيه.
 
 
 
وقد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قراراً جمهورياً بتعيين حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي.
 
 
 
والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، حسن عبد الله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزى، حيث أكد الرئيس خلال اللقاء على ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية
 
 
 
كما شدد الرئيس خلال اللقاء مع القائم بأعمال محافظ البنك المركزى على ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار.
 

الأكثر قراءة



print