الأربعاء، 17 أغسطس 2022 04:22 م

نائب: توجيه دعم إضافى لإنهاء قوائم الانتظار بـ600 مليون جنيه يدعم آلاف المرضى

نائب: توجيه دعم إضافى لإنهاء قوائم الانتظار بـ600 مليون جنيه يدعم آلاف المرضى
السبت، 06 أغسطس 2022 05:00 م
سمر سلامة
 
قال النائب سيد سمير، عضو مجلس النواب، إن السنوات الماضية شهدت طفرة حقيقية في القطاع الصحي بعد زيادة عدد المستشفيات الحكومية، والتوسع في بناء المستشفيات الخاصة وزيادة قدراتها الاستيعابية، علاوة على زيادة ميزانية قطاع الصحة، لتنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية الفاعلة في المجال الصحي والتي يستفيد منها الملايين. 
 
ونوه سمير ،في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين  اليوم، بتوجيهات الرئيس السيسي، برصد دعم اضافى لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة، بمقدار 600 مليون جنيه، وزيادة برامج التوعية الإعلامية للمواطنين المستهدفين بالمبادرة، وذلك لتعريفهم بكيفية الاستفادة منها بطريقة يسيرة وسلسلة، قائلا إنه قرار رئاسي مهم ينهي قوائم انتظار آلاف المرضى، ويساهم في رفع المعاناة عن المرضى من المواطنين.
 
ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن المبادرات الرئاسية المختلفة مثل 100 مليون صحة، للقضاء على فيروس سي ومبادرات صحة الأم والطفل وغيرها، حققت دوي هائل بين صفوف المواطنين، علاوة على التحرك الغير مسبوق في الدولة لمواجهة أمراض وفيروسات خطيرة مثل فيروس كورونا طوال العامين الماضيين.
 
واختتم نائب الدقهلية، بالتأكيد على أن زيادة ميزانية مبادرة إنهاء قوائم الانتظار يصب في مصلحة ملايين المرضى المصريين ويؤكد وقوف الدولة بجانبهم.

الأكثر قراءة



print