السبت، 27 أبريل 2024 06:44 ص

خلال العام المالى 22/23...

4 مستهدفات رئيسية للحكومة فى قطاع الصحة بالموازنة الجديدة.. تعرف عليها

4 مستهدفات رئيسية للحكومة فى قطاع الصحة بالموازنة الجديدة.. تعرف عليها مستهدفات "الصحة" فى الموازنة الجديدة
الخميس، 04 أغسطس 2022 04:00 ص
كتبت- هبة حسام

ضمن الخطة العامة للدولة للعام المالى الجديد 2022/2023، وضعت الدولة مستهدفات رئيسية لكل قطاعٍ بها، على أن يتم تنفيذ تلك المستهدفات خلال الموازنة العامة للدولة لهذا العام المالى، وفى مقدمة قطاعات الدولة، يأتى قطاع الصحة والذى يولى اهتماماً كبيراً من قبل الدولة خلال هذا العام.

وفقاً للتقرير الصادر عن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب حول الخطة العامة للدولة ومشروع موازنتها للعام المالى الجديد 2022/2023، تحرص الدولة تحت شعار "الحق فى الصحة"، على تنفيذ 4 مستهدفات رئيسية بقطاع الصحة هذا العام، تتمثل تلك المستهدفات فى:

 

1- توجيه استثمارات عامة فى خطة العام المالى الحالى 22/23 لتطوير الخدمات الصحية بقيمة 45.9 مليار جنيه، وذلك لتحقيق وتنفيذ العديد من المشروعات والبرامج والمبادرات التنموية.

2- تطبيق نظام التأمين الصحى الشامل على كافة المحافظات، وفقاً للمراحل الـ 6 المقررة ووصول نسبة المواطنين المؤمن عليهم بالتأمين الصحى الاجتماعى الشام إلى 100% حتى عام 2030.

3- تعزيز تغطية الخدمات الصحية على مستوى الجمهورية، وخاصة فى المناطق الريفية والنائية.

4- تطوير منظومة الإدارة السليمة للمخلفات، بما فيها التخلص الآمن من المخلفات الخطرة، وزيادة مشاركة القطاع الخاص فى مجال جمع وتدوير المخلفات الصلبة.

 

وفى سياق متصل، كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن تقديم الخدمات المتخصصة فى مجال طب الأسنان، لـ5 ملايين و55 ألفا و512 مواطنا، من خلال القوافل المتنقلة والعيادات الثابتة بالوحدات الصحية والمستشفيات العامة، بجميع محافظات الجمهورية، خلال النصف الأول من العام الجاري.

ومن جانبه أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن العيادات الثابتة المتخصصة في مجال طب الأسنان بالوحدات الصحية والمستشفيات التابعة للوزارة قدمت خدماتها لـ5 ملايين و53 ألفا و868 مواطنا، مُضيفًا أنه تم تنفيذ 27 قافلة متخصصة في مجال طب الأسنان، بمحافظات الجيزة والقاهرة والقليوبية والبحر الأحمر، قدمت خدماتها من علاج للثة، وحشو الأسنان، وتنظيف الجير لـ1644 مواطنا.

 

 

 


print