السبت، 27 أبريل 2024 11:29 ص

اليوم.."النواب" يناقش مشروع قانون إعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة

اليوم.."النواب" يناقش مشروع قانون إعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة مجلس النواب
الأحد، 08 مايو 2022 09:00 ص
كتب محمود حسين

 يناقش مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، خلال جلسته العامة اليوم الأحد، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة.

 

ويناقش أيضا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الإدارة المحلية، والخطة والموازنة، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 140 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق تمويل التحول المستدام للمواءمة الزراعية في صعيد مصر (ستار) بين جمهورية مصر العربية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، الموقع في رومـــا بتاريخ 28/1/2022 وفي القاهرة.

 

ويحدد مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الأحد، موعد مناقشة ثلاثة طلبات مقدمة من النواب يطالبون فيها باستيضاح سياسة الحكومة بشأن توفير فرص عمل للشباب للقضاء على مشكلة البطالة والوصول بالمكون الثقافي لجميع المحافظات والارتقاء بالذوق العام وحل المشكلات الإدارية بقطاعات وزارة الزراعة.

 

ومن المنتظر أن يقوم المجلس تفويض مكتب المجلس فى تحديد موعد مناقشة طلبات المناقشة، وتشمل الطلبات الآتى:

 

1- طلب مقدم من النائبة شيماء محمود نبيه وعشرين عضواً،عن سياسة الحكومة بشأن توفير فرص عمل للشباب للقضاء على مشكلة البطالة.

 

2- طلب مقدم من النائبة هند رشاد وعشرين عضواً،عن سياسة الحكومة بشأن الوصول بالمكون الثقافي لجميع المحافظات والارتقاء بالذوق العام.

 

3- طلب مقدم من النائب مجدي ملك وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن حل المشكلات الإدارية بقطاعات وزارة الزراعة.

 

 


print