الجمعة، 26 أبريل 2024 01:57 ص

رئيس "دينية الشيوخ": بيت العائلة المصرية صمام أمان للحفاظ على هوية الشرائع

رئيس "دينية الشيوخ": بيت العائلة المصرية صمام أمان للحفاظ على هوية الشرائع النائب يوسف عامر
الخميس، 28 أبريل 2022 08:00 م
سمر سلامة

قال يوسف عامر، رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب السابق، إن بيت العائلة المصرية له دور كبير في عملية التنوير والتثقيف والتوعوية.

 

وأضاف عامر خلال الجلسة النقاشية التي عقدتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه هناك تحديات تواجه العالم ومصر قطعا، وهنا يتعظم دور بيت العائلة المصرية لأنه يمثل كل المصريين وله دور كبير في الحفاظ على الهوية المصرية .

 

وأوضح عامر، أنه هناك من كانوا يريدون أن يذهبوا بالعالم إلى منطقة اللادين، وهذا أمر مغرض ومرفوض ونتيجته تفكك المجتمع ومن هنا يأتي دور بيت العائلة المصرية للحفاظ على هوية شرائع بيت العائلة المصرية وهي في نفسها هوية مصر التي يجيب كلنا أن نعمل من اجل الحفاظ عليها .

 

وطالب عامر، بإعادة النظر في هيكل بيت العائلة المصرية، وأن تكون هناك ميزانية من الدولة لبيت العائلة المصرية ويكون له فروع حتى يقدم استراتيجيات بناء على احتياجات ومتطلبات المناطق المختلفة، فلابد من رصد هذه المتطلبات والاشتباك معها لحلها إن كانت تتضمن بعض المشاكل.

 

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية التي عقدتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعنوان "كيف ينجح بيت العائلة المصرية في التعبير عن واقع المواطنة وتعزيز قبول الآخر؟"


print