السبت، 04 مايو 2024 08:48 ص

برلماني: توجيهات للحكومة باستمرار تقديم السلع المدعمة للمواطنين عبر معارض السلع

برلماني: توجيهات للحكومة باستمرار تقديم السلع المدعمة للمواطنين عبر معارض السلع قرارات الرئيس
الخميس، 28 أبريل 2022 10:00 ص
كتبت هند عادل

قال النائب أحمد البنا عضو مجلس النواب، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية، تؤكد حرصه على المصارحة والشفافية، مشيرا إلى أهمية توقيت تلك القرارات والتوجيهات الرئاسية للحكومة، في مواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد.

وأوضح البنا أن الرئيس وجه الحكومة بإعداد خطة لخفض الدين العام، ومضاعفة دعم القطاع الخاص للاضطلاع بدوره في تنمية الاقتصاد وإطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي، مشيرا إلى أن مثل تلك القرارات الاقتصادية تساعد بالتأكيد علي تقوية أذرع الاقتصاد المصري في مواجهة الأزمات والتحديات العالمية.

وأكد عضو مجلس النواب، أهمية توجيه الرئيس بتعزيز أوجه الدعم المقدم لمزارعي القمح، مشيرا إلى أن خطوات الدولة تجاه دعم المزارعين من شأنها تشجيع المزارعين على زراعة القمح وغيره من المحاصيل الاستراتيجية وبالتالي زيادة إنتاج البلاد منها والسعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي منها وتقليل فاتورة الاستيراد.

وأشاد البنا بتوجيه الرئيس الحكومة باستمرار تقديم السلع المدعمة للمواطنين عبر معارض السلع في مختلف المناطق، مشيرا إلى أهمية ذلك في تخفيف أعباء المواطنين ومواجهة غلاء الأسعار.

كما ثمن النائب أحمد البنا، تكليف الرئيس بتنظيم حوار وطني مع مختلف التيارات السياسية والحزبية، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد حرص الرئيس علي وحدة الصف المصري.

 


print