السبت، 20 أبريل 2024 03:34 ص

وزيرة التضامن لـ"النواب": تكافل وكرامة تفيد 14 مليون أسرة.. وتحديث البيانات سنويا

وزيرة التضامن لـ"النواب": تكافل وكرامة تفيد 14 مليون أسرة.. وتحديث البيانات سنويا وزيرة التضامن
الثلاثاء، 08 مارس 2022 09:59 م
كتب كامل كامل
قالت الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن، إن تكافل وكرامة تغطي قرابة الـ14 مليون أسرة، وجميعهم يستفيد من برنامج الحماية الاجتماعية تكافل  وكرامة.
 
جاء ذلك خلال حضورها اجتماع لجنة القوي العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة إحسان شوقي، بشأن "إمكانية إدراج العمال الذين خرجوا على المعاش قبل سن الستين في منظومة التأمين الصحي لحين النظر في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019".
 
وأشارت "القباج" إلى أن تحديث بيانات تكافل وكرامة يحدث كل سنة لحوالي 30%، داعية النواب أن أي نائب لدي حالات تظلم يرسلها للوزارة وسوف تبحث الأمر، موضحة أن الأولية للأكثر فقرا.
 
وأوضحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن علاقة التنمية المستدامة بوزارة التضامن الاجتماعي مركبة وتمس أكثر من قطاع في قطاعات الوزارة المختلفة، ففي مجال القضاء على الفقر تنفذ الوزارة عددًا من البرامج للحماية الاجتماعية فهناك ٤ ملايين أسرة تستفيد من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، بالإضافة إلى 10٫5 مليون مستفيد من المعاشات، مشيرة إلى أن تدخلات المجتمع المدني في القضاء على الفقر كبيرة جدا وتخطت 5 مليارات جنيه أثناء جائحة كورونا.
 
 
 
 

print