الجمعة، 03 مايو 2024 04:47 م

وزيرة التضامن للنواب: لن يكون هناك مواطن ليس له تأمين صحي

وزيرة التضامن للنواب: لن يكون هناك مواطن ليس له تأمين صحي مجلس النواب
الثلاثاء، 08 مارس 2022 07:41 م
كتب كامل كامل
رحب رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب عادل عبد الفضيل، بالدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن، بداية اجتماع لجنة القوي العاملة لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من  النائبة إحسان شوقي، بشأن "إمكانية إدراج العمال الذين خرجوا على المعاش قبل سن الستين في منظومة التأمين الصحي لحين النظر في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019".
 
ووجه " عبد الفضيل" الشكر لوزيرة التضامن على جهودها الكبيرة منذ توليها حقيبة الوزارة منذ 2019 ، مؤكدا أنها تقوم بأعمال قوية، فيما دعا الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن بتكاتف الجميع لمواجهة الزيارة السكانية، مشيرا إلي أن الزيادة السكانية تلتهم التنمية.
 
بدورها قالت نفين القباج وزيرة التضامن، أن هناك الدولة تقر خلال المرحلة الحالية منظومة حماية اجتماعية من الطفل حتي المسن.
 
وأشارت إلي أن الدولة لا تدعم بالنقدي فقط بل الدعم شامل سواء حياة كريمة وتوفير فرص عمل، موضحا أن هناك تطوير لعملية التأمينات وبالتحديد عملية الميكنة.
 
وأكدت أنه يتم تطوير المنظومة بأكملها، مشيرة إلي اكبر الفئات التي أثارت الجدل 148 فئة المعاش المبكر، وأكدت ان وزارة التضامن تعمل مع وزارة المالية وجهات اخري لمن تم تصفيتهم من أعمالها، ويتم تعويضها وعمل تأمين مع شركات التأمين.
 
واوضحت أنه لن يكون هناك موطن ليس  له تأمين صحي شامل، سواء لمن خرج معاش مبكر برغبته أو من تم تصفيتهم من أعمالهم.
 

الأكثر قراءة



print