الخميس، 25 أبريل 2024 03:22 ص

"رياضة النواب" تعقد لقاء مع شباب سوهاج.. ورئيس اللجنة: نتعهد بحل جميع المشكلات

"رياضة النواب" تعقد لقاء مع شباب سوهاج.. ورئيس اللجنة: نتعهد بحل جميع المشكلات جانب من اللقاء
الأربعاء، 02 مارس 2022 09:36 م
كتب هشام عبد الجليل

اختتمت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، زيارتها لمحافظة سوهاج، بعقد لقاء حوار مفتوح مع شباب المحافظة للاستماع لهم والتعرف على مشاكلهم للعمل على حلها.

 

وطالب شباب سوهاج، لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بدعم مراكز الشباب فى سوهاج، خاصة أن هناك العديد من المشكلات التى يواجهها الشباب بسبب نقص الدعم المقدم للهيئات الشبابية بالمحافظة، مؤكدين أن المحافظة تحتاج الى تضاعف الجهود من وزارة الرياضة للتغلب على المشكلات التى تواجههم.

 

كما شدد الشباب على ضرورة منح برلمان الشباب بسوهاج، فرصة حقيقية للتواصل مع باقى برلمانات شباب مصر، فضلا عن تخصيص وزارة الشباب بدل انتقالات لمعسكرات الشباب.

 

وأكد أحد الشباب المشاركين باللقاء، أن محافظة سوهاج لا يوجد بها أى مقومات لاستضافة الاحداث الرياضية الكبرى، مطالبا بإنشاء مدينة رياضية فى المحافظة تضم مختلف المنشآت الرياضية.

 

وفى بداية كلمته، قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب، إن الشباب يعيش عصره الذهبى فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خاصة أن القيادة السياسية غيرت رؤية التعامل مع الشباب، لتطبق قاعدة التمكين بعد ما كنت الدولة تتحدث فى السابق عن التأهيل.

 

وأشار إلى أنه للمرة الأولى فى مصر نجد نواب محافظين ونواب وزراء من الشباب لم تتعدى أعمارهم الـ35 عاما، وهو ما يعكس التمكين الحقيقى للشباب.

 

وعقب رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، على مطالب شباب سوهاج بأن اللجنة استطاعت خلال الزيارة الميدانية لمحافظة سوهاج والتى استغرقت يومين، حصر جميع المشكلات التى تواجهها المحافظة، قائلا: "نعدكم بمتابعة نتائج تلك الزيارة مع وزارة الشباب وسيكون هناك مردود قوى لجميع المطالب التى طرحها شباب سوهاج".

 

من جانبه قال النائب محمد لبيب، إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة حولت الحلم إلى واقع، وأحدثت نقلة نوعية فى الخدمات المقدمة لأهالى الصعيد.

 

وبدوره قال الدكتور أشرف البجرمى، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن الوزارة ستسعى لحل جميع المشكلات التى طرحها الشباب، لافتا إلى أن هناك أكثر من 46 مشروع متعلق بمراكز الشباب سيتم تنفيذه ضمن مشروعات حياة كريمة بمحافظة سوهاج.

 

وأشار، إلى أن وزير الشباب الدكتور أشرف صبحى، قد وافق على إنشاء صالة مغطاة بنادى سوهاج لخدمة شباب المحافظة، كما سيتم دراسة إنشاء حمام أوليمبى بنادى الرحلات والذى يصل مساحته إلى ما يقرب من 19 فدان.

 

ويضم وفد لجنة الشباب، كلا من الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، والنائب حسام غالى وكيل اللجنة، والنواب درويش مرعى، أسامة عبد العاطى، أحمد الشناوى، ولاء عبد الفتاح، هادية حسنى، آية مدنى، محمد لبيب، وإبراهيم عبد اللطيف، أمين اللجنة، وتامر الجيزاوى وعماد سعيد بالأمانة العامة لمجلس النواب.


print