الأحد، 19 مايو 2024 03:44 م

رئيس صندوق التنمية الحضرية : جارى إعداد أسواق مخططة وآمنة للباعة الجائلين

رئيس صندوق التنمية الحضرية : جارى إعداد أسواق مخططة وآمنة للباعة الجائلين مجلس النواب
الثلاثاء، 22 فبراير 2022 09:21 م
كتبت نورا فخرى
قال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية خالد صديق إنه جاري اعداد أسواق مخططه داخل المناطق السكنية لاقامة أسواق مجمعة ومتعددة، مشيرا إلي ان الدولة تراعي الباعلين الجائلين وتعمل على احتواء هذه الفئات وتقنين أوضاعها وتوفير مناطق وأسواق امنه لهم. 
 
 
جاء ذلك خلال إجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان،بحضور المهندس خالد صديق الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية ، لمتابعة ما تم بشأن القضاء على العشوائيات، وذلك طبقا للحق في السكن اللائق بالمحور الثاني الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
 
 
وأضاف صديق أن الرئيس السيسي وجهة بضرورة وجود سكن لمحدود الدخل على النيل في منطقة رأس البر وتم الانتهاء من المشروع وتسليمه بالفرش للمواطنين. 
 
وحذر من وجود مناطق غير مخططة داخل القاهرة، خاصة أن القاهرة بها 18 ألف فدان غير مخطط".
 
من جانبه قال طارق رضوان رئيس اللجنة ان الاجتماع جاء بناءً على إتفاق مسبق مع رئيس لحنة الإسكان على ضرورة عمل لقاء عاجل مع الرئيس التنفيذى لصندوق التنمية الحضارية وذلك للاهمية الكبيرة للارتقاء بملف حقوق الانسان وخاصة المتعلقة بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية والتي تسير ضمن مبادرة الرئيس الخاصة بالارتقاء بحقوق الافراد داخل الدولة المصرية. 
 
 
وأضاف رضوان ان ملف حقوق الانسان من الملفات سئية السمعة لانه يستخدم كفزاعة ضد الدولة المصرية وتحاول تعطيل مسار وتطور كل جوانب المجتمع المصري.
 
 

الأكثر قراءة



print