الأحد، 19 مايو 2024 02:16 م

التخطيط: خطة لحل مشكلة معاناة الأهالى من وجود "الضغط العالى" قرب مناطق سكنية

التخطيط: خطة لحل مشكلة معاناة الأهالى من وجود "الضغط العالى" قرب مناطق سكنية مجلس النواب
الإثنين، 29 نوفمبر 2021 10:07 م
كتب محمود حسين

ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة النائبة رشا رمضان، وكيل اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى عمر بشأن استمرار وجود أسلاك الضغط العالى داخل منطقة أبيس "الرابعة الناصرية" السكنية بمحافظة الإسكندرية على الرغم من خطورتها وأضرارها الصحية.

 

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب نادر عبده بشأن مرور أسلاك الضغط العالى فى معظم الكتل السكنية فى قرى العياط محافظة الجيزة.

 

وقالت النائبة منى عمر مقدم طلب الإحاطة، إن وجود أسلاك الضغط العالى فى المناطق السكنية بها خطورة شديدة على صحة المواطنين، مطالبة بإيجاد حل لهذه المشكلة حرصا على أرواح الأهالى.

 

وقال محمد فريد، ممثل وزارة التخطيط، إن الأهالى هم المسئول الأو ل عن هذه المشكلة لأن من ضمن الخطة أن يتم وضع أسلاك الضغط العالي في أماكن بعيدة عن المناطق السكنية بمعني أماكن كالصحراء ليس بها مواطنين، موضحا أنه رغم ذلك فالأهالي يزحفون لهذه الأماكن ويسكنوا بها

 

وأكد أن وزيرة التخطيط تشعر بمعاناة المواطنين الموجودين بمحيط هذه الأسلاك ولذلك تم وضع خطة وموازنة لمشروع قومي ستبدأ الشهر القادم من أجل رفع المعاناة عن المواطن.

 

وعلقت النائبة رشا رمضان، رئيس الاجتماع، بأنها لفتة طيبة من الوزيرة إطلاق هذه الخطة، مؤكدة أن اللجنة مستعدة لتقديم الدعم لهذه الخطة.

 

ومن جانبه، قال النائب بلال النحال، إنه تم عمل حصر شامل لجميع الأسلاك الهوائية التى تعبر الكتل السكنية وتحويلها لكابلات أرضية، وبالفعل تم التنسيق بين محافظة البحيرة والكهرباء وتمت معالجة الأمور وتحمل صندوق تحيا مصر التكلفة.


الأكثر قراءة



print